القدوة: الشباب الفلسطيني لم يعد مقتنعاً بالاحزاب الفلسطينية

ناصر القدوة

رام الله / سوا / قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة إن "هناك ظواهر غير مريحة وحالة من عدم الرضى لدى الشباب على المؤسسة السياسية الفلسطينية بما في ذلك الأحزاب وهذا الأمر لا نستطيع إنكاره".

وأضاف في تصريحات لتلفزيون وطن المحلي على هامش ندوة نظمها مركز أوراد في مدينة رام الله لمناقشة استطلاع نفذه المركز بين أوساط الشباب، أن علينا فهم الأسباب الكامنة وراء عدم الرضى الشبابي، أولها مسلك التنظيمات والمؤسسة السياسية الذي يعاني من عدم الوضوح في المواقف، وعدم تقديم رؤى ذات مصداقية بحيث لم يعد يقنع الشباب سواء في الأوضاع الداخلية أو بالمسألة المركزية المتمثلة في الصراع مع اسرائيل.

وأكد أن مسلك المؤسسة السياسية خلق فجوة وغضبا تجاهها من قبل الشباب الفلسطيني، مطالبا بضرورة مضاعفة الجهد في التواصل مع الشباب والحديث معهم بشكل مستمر، مردفا : لكن الأهم هو الإصلاح الداخلي والتقدم بالأفكار والإستراتيجيات المطلوبة.

ويشار الى أن الإستطلاع الذي نفذه مركز العالم العربي للبحوث والتنمية "أوراد"، كشف عن ارتفاع غير مسبوق في نسبة غير المؤيدين للأحزاب الحالية أو لن يصوتوا في الانتخابات بين شباب الضفة من 30% الى 43%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد