إحياء يوم الأرض في دير بلوط

none

سلفيت/سوا/ أحيت القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والشعبية في محافظة سلفيت اليوم الأربعاء، فعاليات يوم الأرض ، بمسيرة واعتصام سلميين على أراضي المواطنين المهددة بالاستلاء والتجريف من قبل الاحتلال الاسرائيلي في منطقة باب المرج في بلدة دير بلوط.

وقال منسق القوى الوطنية في محافظة سلفيت عبد الستار عواد: "تمر علينا ذكرى يوم الأرض الخالد ونحن ما زلنا نواجه نفس المخطط الإسرائيلي في الاستيلاء على الأرض، وإقامة المستوطنات وجدران الضم والعزل العنصري عليها".

وشدد نائب محافظ سلفيت عبد الحميد الديك، على أن كل الممارسات الإسرائيلية التي تستهدف الوجود الفلسطيني على أرضه لن تنجح في اقتلاع ابناء شعبنا، مؤكدا صمود أهالي محافظة سلفيت ومزارعي دير بلوط في وجه ممارسات الاحتلال الاستيطانية، وتمسكهم بحقهم الشرعي في الأرض.

ونقل الديك تحيات الرئيس محمود عباس لجماهير المحافظة، مؤكدا تصميم قيادتنا الحكيمة على مواصلة التحرك الدولي السياسي والدبلوماسي لتعرية الاحتلال الرافض للحق الفلسطيني في الوجود.

بدوره، أكد النائب مصطفى البرغوثي أهمية الحفاظ على الأرض والهوية والتمسك بهما، وضرورة كشف وفضح ممارسات الاحتلال في مختلف المحافل الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد