الأوقاف وسلطة الطاقة تبحثان ترشيد استهلاك الطاقة في المساجد

none

رام الله /سوا/ بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عمر كتانة، سبل تفعيل وتعزيز التعاون المشترك، وتفعيل البرامج والخطط الكفيلة بإحداث نقلة نوعية تعود بالمنفعة على الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير والوفد المرافق له، الذي ضم الوكيل في الوزارة زياد الرجوب، والوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، ومدير عام الشؤون المالية لقمان الحلو اليوم الأربعاء، إلى سلطة الطاقة .

وقال ادعيس إن وزارة الاوقاف حريصة على مد جسور التعاون مع سلطة الطاقة وسائر مؤسسات الوطن لما فيه الخير للجميع، مضيفا أن الاجتماع بحث سبل تفعيل ثقافة الانتماء للوطن وترشيد الاستهلاك في مصروف الكهرباء في المساجد، والآليات والطرق الكفيلة بتسوية الأمور المشتركة بين الجانبين، واستغلال التكنولوجيا في الحد وضبط الاستهلاك في الإنارة.

وبين أن الوزارة  وضمن سياستها في المحافظة على مقدرات الوطن، قامت بتركيب العدادات مسبقة الدفع فيما يتعلق بالمكيفات والتدفئة في المساجد، بمعزل عن الإنارة في العديد من المناطق، وهي دائمة التفقد والزيارة للمساجد، وحث المواطنين عبر منابرها على ضرورة ترشيد الاستهلاك.

من جانبه، أشاد كتانة بالعلاقة المتميزة بين المؤسستين، مشيرا إلى أن الاجتماع بحث عدة مواضيع تهم الجانبين على صعيد الإنارة في بيوت الله، والطاقة المتجددة وتفعيلها، والعلاقة المستقبلية التي تؤسس لمرحلة البناء والتطور والخدمة المستمرة على الدوام، والاستفادة من نظام الخلايا الشمسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد