25 أسيرة في سجن الدامون بينهن 17 أسيرة في غرفه واحدة

اسيرات

رام الله / سوا / أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، أن 25 أسيرة يقبعن في سجن الدامون الإسرائيلي، يعانين من ظروف صعبة ومقلقة تزداد خطورتها في ظل إستمرار الهجمة الشرسة عليهن، ومحاولة الإنتقام منهن وتضييق الخناق عليهن خصوصا في الأمور الحياتية.

وقالت الهيئة إن 17 أسيرة من أصل 25، تحتجزهن إدارة السجن في غرفة واحدة بمرحاض واحد، غالبيتهن من الموقوفات إضافة إلى أسيرات معتقلات إداريا، وأخريات يعانين من أمراض صعبة تتسبب بأوجاع وآلام مستمرة، وقلق دائم من إنتشار العدوى والأمراض خصوصا وأنه لا يوجد في الغرفة الا مرحاض واحد، ودائما يوجد اكتظاظ على إستخدامه.

وأضافت الهيئة أن الأسيرات اشتكين لمحامية الهيئة حنان الخطيب خلال زيارتها لهن أمس، من البرودة الشديدة داخل السجن، وقلة الملابس والأغطية الشتوية، والاكتظاظ الحاد داخل الغرف، ومن الضغط النفسي بفعل إجراءات إدارة السجن  بحقهن.

كما لفتت الهيئة إلى أن الأسيرات يشتكين من معاناة ما يعرف بسيارة البوسطه، وعذابات النقل بها بين السجون والمحاكم، وكذلك غرفة الإنتظار في عوفر عند نقلهم للمحاكمة، حيث تصل البرودة داخلها الى درجة لا تطاق، بالإضافة الى ان المقاعد داخلها من الباطون والمياه تسيل داخلها من كافة الجهات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد