الشعبية: قرار اسرائيل حجز جثامين الشهداء جريمة

الجبهة الشعبية

غزة /سوا/ أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين، ومنع تسليمها إلى ذويهم، يُمثّل جريمة تتخطى كل حدود الأعراف والمواثيق والقيم البشرية التي تؤكد على احترام جثامين الموتى.

واعتبرت الشعبية في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الاربعاء أنّ هذا القرار الاسرائيلي يكشف حقيقة العقلية الإجرامية العنصرية للاحتلال أمام العالم أجمع، والتي تستخدم كل أشكال القمع والتنكيل، وحتى الأموات لم يسلموا من هذه الممارسات المشينة.

وشددت الجبهة على أن هذه الجريمة هي جزء من مسلسل الجرائم الاسرائيلية، التي يرتكبها الاحتلال بهدف تركيع أبناء شعبنا واجهاض انتفاضتنا المستمرة، التي يُشكّل الشهداء وعائلاتهم ذات المواقف الوطنية والبطولية عنوان لها.

ودعت الشعبية جماهير شعبنا إلى المبادرة بكل أشكال التضامن المعنوي والسياسي مع عائلات الشهداء، وإلى الاستمرار بالانتفاضة في وجه الاحتلال وسياساته العنصرية.

كما طالبت الجبهة السلطة الفلسطينية إلى متابعة هذا الملف الخطير وفصول الجريمة الاسرائيلية فيه من خلال المؤسسات الدولية المعنيّة والأمم المتحدة، من أجل إجبار الاحتلال على التراجع عن هذه الجريمة، بل ووضعها وكل جرائم الاحتلال بحق شعبنا تحت بند الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد