جوال

شعث يؤكد أهمية دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

215-TRIAL- القاهرة/ سوا/ أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث ، خلال لقائه وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، في القاهرة، أهمية الدور الذي تلعبه مصر تجاه القضية الفلسطينية والقضايا العربية .
وقال شعث في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إنه بحث مع وزير الخارجية المصري تطورات الأوضاع السياسية الفلسطينية والعربية وتحديدا ملف المفاوضات والموقف الفلسطيني بعد سلسلة الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة التي أدت إلى إفشال الجهود السياسية التي تبذلها أميركا عبر وزير خارجيتها جون كيري .
وأشار إلى أنه تبادل الرأي مع الوزير المصري في جميع الخيارات والبدائل الفلسطينية في ضوء ما آلت اليه العملية السياسية، والعلاقة الفلسطينية المصرية وخاصة مع قطاع غزة ، مؤكدا الاصرار الفلسطيني القوي على إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية التي بذلت القيادة المصرية من أجلها الجهود الكبيرة والمباركة لتحقيقها في إطار تحصين الموقف الفلسطيني .
ووصف شعث لقاءه مع فهمي بالعميق والمطول والذى جرى خلاله بحث الخارطة الاقليمية والدولية، وسبل تنسيق المواقف المشتركة مع الأشقاء المصريين في اطار العلاقات الاستراتيجية مع جمهورية مصر العربية ، ودورها في المرحلة المقبلة على الساحة الدولية .
كما ناقش شعث وفهمي الاجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس ، وسياسات تهويد المسجد الأقصى، ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي. 2

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم