وفاة ضابط وجندي متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها في غزة

184-TRIAL- القدس / سوا / أعلنت مصادر إسرائيلية مساء اليوم وفاة  ضابط وجندي متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها في قطاع غزة خلال الأسبوع الأخير. وبذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين الذين اعترفت بهم إسرائيل إلى 42 ضابطا وجنديا.
وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من مساء اليوم مقتل 3 جنود آخرين في عمليات في قطاع غزة الليلة الماضية،  فيما كان قد أعلن في وقت سابق عن مقتل  4 جنود. وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية  فإن جنديا من سلاح الهندسة قتل مساء أمس في جنوب قطاع غزة، ولم تورد تفاصيل حول ظروف مقتله، كما اشارت إلى أن جنديا آخر من كتيبة "ناحال" قتل الليلة الماضية جراء تعرض مدرعته لقصف بصاروخ مضاد للمدرعات، فيما قتل جندي آخر من كتيبة "ناحل" قتل في عمليات شمال قطاع غزة.
وعلى نفس الصعيد، أكدت مصادر إسرائيلية أن  138 جنديا لا زالوا يخضعون للعلاج في المستشفيات بينهم 7 أصيبوا بجراح خطيرة.
وقالت المصادر إن  الخطر يتهدد حياة ثلاثة مصابين، في حين وصفت إصابة 4 منهم بأنها خطيرة، أما باقي الإصابات فتراوحت بين المتوسطة والطفيفة.
وقالت المصادر إن 4 جنود اصيبوا في قطاع غزة الليلة الماضية نقلوا إلى غرفة الطوارئ في مستشفى "هداسا" عين كارم،  حيث يرقد هناك 15 جنديا مصابا. مضيفة أن ثمانية جنود آخرين أصيبو الليلة الماضية نقلوا إلى مستشفى "شيبا"  في "تال هشومير" وإلى مستشفى "بيلنسون" في "بيتاح تكفا" أحدهم إصابته خطيرة.
وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، السبت، مقتل اثنين من جنوده في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد قتلاه الجمعة إلى 4 جنود خلال 24 ساعة، وترتفع حصيلة قتلى الجيش في الحرب العدوانية على قطاع غزة إلى 37 جنديا، بحسب التقارير الإسرائيلية.
وكانت مصادر إعلامية لفتت يوم أمس إلى أن حملة احتجاج قام بها الجنود على إدخالهم لغزة بمدرعات غير كاملة التحصين، ألصقوا على أحدى المدرعات أسماء  الجنود الذين قتلوا في غزة،   والذي يشير إلى أن عدد القنلى تجاوز الـ 64 قيتلا منذ بدء الحملة البرية. 2
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد