دعوة لعقد ورش للعمال لرصد انتهاكات الاحتلال

لقطة تعبيرية

رام الله /سوا/ ناقش مشاركون في ورشة عمل نظمتها وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، كيفية رصد وتوثيق الانتهاكات الاسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين، سواء على الحواجز العسكرية أو المعابر أو أماكن عملهم داخل أراضي الـ48.

وأكد مدير عام الادارة العامة لخدمات التشغيل في وزارة العمل رامي المهداوي، أن مديريات العمل تبذل كل جهد ممكن لتقديم أفضل الخدمات لكافة العمال والحفاظ على حقوقهم، خاصة العاملين داخل أراضي الـ1948.

وشدد على ضرورة القيام بعملية رصيد وتوثيق الانتهاكات بشكل يومي ومستمر، من أجل فضح ونشر ممارسات الاحتلال البغيض بحق عمالنا، أمام المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة، وبشكل خاص منظمة العمل الدولية.

من جانبه، شرح مسؤول ملف العمال داخل أراضي الـ48 عبد الكريم مرداوي، كيفية القيام برصد وتوثيق هذه الانتهاكات، وطرق تجميع البيانات والمستندات الثبوتية، بالتواصل والتعاون مع كافة الشركاء الاجتماعيين من جهات تمثيلية للعمال، ومحطات تلفزة محلية، ووسائل إعلامية مختلفة وإشراكهم في ذلك.

وأجمع المشاركون في الورشة على ضرورة قيام الإدارة العامة للتشغيل، بعقد ورشات عمل ودورات متخصصة في مجال رصد وتوثيق الانتهاكات الاسرائيلية بحق العمال، وإعداد نماذج خاصة بالانتهاكات، يستطيع من خلالها العمال القيام بتدوين وتوثيق أي انتهاك يتعرضون له.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد