جامعة الخليل تفتتح فعاليات أسبوع العلوم والتكنولوجيا الرابع

none

الخليل/سوا/ افتتح رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل نبيل الجعبري، اليوم الاثنين، فعاليات أسبوع العلوم والتكنولوجيا الرابع بحضور محافظ الخليل كامل حميد.

وأشاد حميد بدور الجامعة في دعم المبدعين ومشاريعهم التي تسهم في تقدم شعبنا، وأثنى على الجهود التي تبذلها إدارة الجامعة لتطوير مجالات العلوم والتكنولوجيا و فتح آفاق جديدة للشباب الفلسطيني في جميع المجالات العلمية والصحية.

من جهته، استطرد الجعبري الأهمية التي توليها الجامعة لتوظيف التكنولوجيا في التعليم الجامعي، وأهمية مواكبة التطورات العلمية الحديثة من خلال الأبحاث وبيّن خطط الجامعة المستقبلية مثل إنشاء مدارس خاصة مميزة وإنشاء مستشفى تعليمي في محافظة الخليل وكلية جامعية في بلدة يطا تستهدف الطالبات.

من ناحيته، قدم عميد كلية العلوم والتكنولوجيا ومنظم الأسبوع العلمي نبيل الحساسنة، عرضا موجزا عن الأسبوع المذكور من حيث أهدافه وأهميته ومنطلقاته وأنواع الورش العلمية، إضافة إلى المعارض والشركات المشاركة.

وأشار إلى دور مثل هذه الفعاليات في إبراز إبداعات ومهارات الطلبة ومشاريع تخرجهم الذين أثبتوا تميزهم العلمي في كافة القطاعات العلمية والصناعية المحلية والعربية والعالمية وبهدف نشر روح المنافسة بين الطلبة وتشجيع الابتكار والريادة والتميز.

وثمن مدير مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل فوزي أبو هليل، دور جامعة الخليل الريادي، معربا عن شكره للجامعة على العمل يدا بيد مع مدارس المحافظة ومديريات التربية والتعليم من خلال تدريب المعلمين ليصبحوا رواد في نقل التعليم، ما انعكس على تعزيز وتطوير المسيرة التعليمية والعملية التربوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد