تعليم رفح ينظم مهرجان الفتوة (فرسان القدس)

جانب من المهرجان

غزة /سوا/ نظم تعليم رفح مهرجان الفتوة (فرسان القدس ) بالمشاركة مع جهاز الأمن الوطني بحضور مدير التعليم أشرف عابدين وقائد قوات الأمن الوطني العميد نعيم الغول ونائبه العميد طارق أبو هاشم وقائد كتيبة الفتوة العقيد علي المسلاتي والعديد من الشخصيات الاعتبارية ورؤساء المؤسسات الحكومية والأهلية.

وأكد عابدين أن الفتوة مشروع نفتخر ونعتز به فهو مشروع تربوي يبني الطالب بدنياً وتربوياً ويساهم في إعداد جيل التحرير القادم فهم الشباب قادة الوطن وشعلته التي يضيء بها العالم نحو الاستقلال، وأضاف عابدين أن هذا المشروع ينهي عامه الرابع على التوالي وفي نجاح وتألق مستمر وقدم الشكر لصاحب الفكرة وزير التعليم السابق د. أسامة المزيني وجمال أبو هاشم.

ومن جهته أوضح العقيد فضل الله أبو تيلخ مدير العلاقات العامة في جهاز الأمن الوطني أن مشروع الفتوة قد خرج أكثر من ثمانين ألف طالباً خلال سنواته الأربع على مستوى مدارس القطاع موزعين على ستة وسبعين مدرسة ثانوية، ويكفي هذا العدد من شباب الفتوة أن يكونوا درعاً لغزة هاشم يحسب لهم العدو ألف حساب قبل أن يفكر بدخول قطاع غزة أو يجتاحها عسكرياً، وإن هذا المشروع يهدف لإعداد جيل يدكون حصون العدو ويقرعون أبواب المسجد الأقصى محررين.

ومن جانبه أكد رئيس بلدية الشوكة منصور بريك أن رفح تعتز بأبنائها وشبابها من الفتوة وتفخر بهم فهم الجيل الذين تضع فلسطين بين أيديهم حريتها ، فكما الضفة تنتفض في وجه المحتل فإن غزة في نفير دائم تعد رجالها وشبابها وتدربهم ومشروع الفتوة جزء من هذا الإعداد والتدريب.

وتخلل المهرجان عدة فقرات خاصة بالفتوة منها: عرض المشاة العسكرية وحركات السلاح، وعروض التشكيلات العسكرية ، وعروض الإنزال، وعرض للصاعقة العسكري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد