البرغوثي: جميع من شارك في اعدام الشهيدين الشريف والقصراوي مجرمون

د. مصطفى البرغوثي

رام الله /سوا/ قال د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن كل الجنود والمستوطنين الاسرائيليين الذين تجمعوا حول الجريحين الشريف و القصراوي و لم يسعفوهما بشئ ، بالاضافة الى الجندي القاتل الذي أجهز على الجريح الشريف جميعهم مجرمون قتلة ويجب أن يحاكموا امام المحاكم الدولية.

كما أن الاطباء و المسعفين الاسرائيليين الذين جاءوا مع سيارات الاسعاف وتركوا الجرحى ينزفون حتى الموت هم أيضا مشاركين في القتل و أنهم لوثوا مهنة الطب الانسانية و قيمها بتصرفهم الهمجي.

وأضاف البرغوثي أن المشهد الذي وثق  عملية الاعدام الميداني تقشعر له الابدان و لكنه ليس الوحيد بل يمثل نموذجا موثقا للإعدام الميداني الذي تعرض له مئات الفلسطينيين على يد الجنود و المستوطنين الاسرائيليين.

وأكد "سنلاحق هؤلاء المجرمين في كل المحافل لمحاكمتهم و من واجبنا السعي لطرد ما يسمى بمنظمة داوود الحمراء من منظمة الصليب و الهلال الاحمر الدولية، و أنه يجب قطع كل العلاقات مع مؤسسة كهذه لا تحترم ابسط قواعد القانون الدولي و القوانين التي يجب ان تحكم سلوك سيارات و فرق الاسعاف بتقديم الاسعاف و العلاج للمصابين اي كان جنسهم او دينهم أو خلفيتهم".

وأوضح البرغوثي ان سلوك الاسرائيليين في الخليل أكد طبيعة دولتهم و حكومتهم كنظام تمييز و فصل عنصري أسوا من نظام الابارتهايد الذي ساد في جنوب افريقيا ,ان هذا النظام الاسرائيلي يجب أن يعزل و يقاطع و يحاصر كما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

وأشار الى ان نتنياهو انبرى يدافع عن الجنود المجرمين مما يجعله مشاركا مباشرا في هذه الجريمة و يجب أن يحاسب على ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد