نقابات العمال تبدأ دورة " إسعافات أولية " بالوسطى

none

غزة /سوا/ بدأ الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة الوسطى الاثنين دورة " إسعافات أولية " تستمر لعدة أيام بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني وبمشاركة 20 عاملا.

وأفاد ضابط الإسعاف في الهلال الأحمر محمد العمري أن الدورة ستشمل التعريف العام بالإسعافات الأولية والأهداف وواجبات المسعف، لافتا إلى أن المشاركين سيتدربون على كيفية التعامل مع حالات انسداد مجرى التنفس الجزئي والكلي للإنسان سواء من خلال سقوط اللسان أو دخول جسم غريب داخل المجرى.

وبهذا الصدد، قال العمري: " إن الإغلاق الجزئي لمجرى التنفس يؤدي إلى ضيق في التنفس، أما الكلي فيؤدي إلى إغلاق المجرى بشكل كامل"، مشيرا إلى موضوعات أخرى متعلقة بكيفية انعاش القلب والرئتين.

وتطرق إلى أن العمال سيتدربون على التعامل مع حالات النزيف، والجروح، والكسور والحروق، والتسمم، و كيفية إخلاء المصابين بالطرق الآمنة.

ففي موضوع الكسور، بين العمري أن الدورة تهدف إلى تدريب المشاركين على التعامل مع الكسر المغلق والمفتوح والتعامل مع النزيف قبل التعامل مع الكسر، متابعا: "إن ذلك يساعد في التخفيف من حجم الإصابة قبل تفاقمها بفعل حالات السقوط والإصابات المختلفة.

وبحسب المحاضر في الهلال الأحمر، فإن الدورة ستتناول الحديث عن أنواع التسمم عن طريق البلع، أو الحقن، أو الامتصاص، منوها إلى تناول طرق التعامل مع لدغات العقارب والأفاعي وكيفية السيطرة على الحالات.

من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد العام محمد حمدان  أن دورة الإسعافات مهمة لكل مواطن، وتمم : "كل بيت لديه مسعف يسهل عمل المسعفين ويجعل دورهم مكملا مما يساهم في تخفيف حدة الإصابة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد