التعليم بغزة تتفقد سير مشروع القراءة والكتابة بمدارس شرق خانيونس

none

غزة /سوا/ تفقد د.أنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون التعليمية برفقة وفد من إدارة الإشراف التربوي بالوزارة سير مشروع القراءة والكتابة في مدارس مديرية شرق خانيونس.

ومشروع القراءة والكتابة أحد المشاريع النوعية التي شرعت الوزارة بتطبيقها خلال العام الدراسي الحالي وذلك بهدف زيادة تمكين الطلبة من القراءة والكتابة ومعالجة الضعف الحاصل في هذا المجال.

وزار الوفد مدرسة عبسان الأساسية ب و أ بنات، وعبسان الأساسية بنين أ، ومدرسة ابن النفيس الأساسية، ومدرسة عيلبون الأساسية بنات، وعلى هامش الزيارة تفقد الوفد معرض المنتجات الكشفية الذي ينظمه قسم الأنشطة المدرسية ، كما اطلع على أنشطة الطالبات في نادي اللغة الإنجليزية بمدرسة عبسان الأساسية أ للبنات.

واستمع البرعاوي والوفد المرافق له لشرح مفصل من المعلمين والمعلمات والطلبة عن السير الدقيق لمروع القراءة والكتابة والنتائج التي تحققت في هذا الشأن، كما التقى البرعاوي العديد من الطلبة الذين خضعوا لبرنامج القراءة والكتابة وناقشهم بشكل فردي وجماعي حول الاستفادة التي حصلوا عليها.

وأضح البرعاوي أن الوزارة  تتابع عن كثب الخطة الإجرائية الخاصة بمشروع القراءة والكتابة في كافة المديريات مبيناً أن هناك تفاعل كبير من المدارس وهناك نتائج مبشرة للمشروع، كما أن الوزارة ستواصل السير في هذا المجال لتحقيق الأهداف المأمولة.

وأشاد وكيل الوزارة المساعد بالأنشطة والفعاليات المميزة التي تقوم بها مديرية شرق خانيونس في هذا المشروع وغيره من المشاريع والبرامج.

بدوره أوضح النائب الفني لمدير تعليم شرق خانيونس سعيد قديح أن مدارس شرق خان يونس قطعت شوطًا طويلًا في تنفيذ مشروع القراءة والكتابة، وأن هناك عملًا حقيقيًا متكاملًا في الميدان خاصة في الجانب التحصيلي.

وأشار قديح إلى أن قسم الإشراف التربوي بالمديرية شكل  خلية عمل مهمتها متابعة تنفيذ الأنشطة والبرامج المتعلقة بهذا المشروع، مؤكدًا أن المديرية تنفذ خطة الوزارة في علاج مشكلات القراءة والكتابة من خلال عدة محاور أبرزها العمل الحثيث من المعلمين و التعاون بين المدارس والطلبة وإشراك أولياء الأمور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد