حماس: ليس هناك أي اتفاق حول تهدئة لمدة 4 ساعات

264-TRIAL- غزة / القدس / سوا / نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن يكون هناك اتفاق على تمديد وقف إطلاق النار مع إسرئيل.
وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حماس في تصريح مقتضب وصل "سوا" مساء السبت، إنه ليس هناك أي اتفاق رسمي حول تهدئة لمدة أربع ساعات.
وفي تمام الساعة التاسعة وعشرون دقيقة بتوقيت فلسطين أطلقت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس خمسة صواريخ من طراز 107 وصاروخي قسام على ناحل عوز.
قال الجيش الاسرائيلي إن ٣ قذائف هاون أطلقت من قطاع غزة الليلة وسقطت على إسرائيل، معتبرا أنها خرق لتمديد الهدنة الإنسانية لأربع ساعات حتى منتصف الليلة.
وقال أفيحاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة: "في خرق فادح لتمديد النافذة الانسانية حتى منتصف الليل، أطلق فلسطينيون في قطاع غزة قبل قليل ٣ قذائف هاون باتجاه الأراضي الاسرائيلية".
وقد وافق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (كابنيت)، مساء اليوم السبت، على تمديد وقف إطلاق النار في قطاع غزة أربع ساعات إضافية لينتهي بذلك عند منتصف الليل، وفق ما نقل التلفزيون الإسرائيلي.
وأشارت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن قرار التمديد اتخذ قبل أقل من ساعتين على انتهاء المهلة الأصلية للهدنة الإنسانية وبعدما دعا وزراء خارجية دول عدة في باريس من بينهم وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إلى تمديد الهدنة.
ومن المقرر أن ينعقد "الكابينيت" في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، فيما أشار موقع "يديعوت أحرونوت" إلى أن جرى تمديد الهدنة بعد التشاور مع أعضاء "الكابينيت" تلفونيًا.
ولفت الموقع إلى أن الجمهور الإسرائيلي علم عن الهدنة الإنسانية مساء أمس من خلال تصريحات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إذ لم تصدر الحكومة بيانًا بهذا الشأن. 146
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد