لماذا ألغت الكويت إقامات 60 لبنانياً؟

الكويت

الكويت/ سوا/ ألغت السلطات الكويتية إقامات 60 لبنانيًا لارتباطهم بحزب الله الذي صنفته الدول الخليجية منظمة "ارهابية"، بحسب ما افادت صحيفة محلية اليوم الاثنين، بعد أسبوع على إبعاد آخرين "ثبت انتماؤهم" للحزب الشيعي.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم عن مصدر امني قوله "ان هناك اكثر من 60 لبنانيا تم تغيير تأشيرات إقاماتهم من مادة 18 وهي التي يحظى بها الوافدون المقيمون في الكويت، الى اقامة مؤقتة من شهر الى شهرين من اجل ترتيب اوضاعهم وتسلم مستحقاتهم المالية". وأشارت الصحيفة إلى أن "الحالات الخطرة تعطى مهلة 48 ساعة فقط".

ونقلت الصحيفة في حينه عن مصدر امني قوله ان جهاز امن الدولة "اعد قائمة جديدة تضم أسماء عدد من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل كمدير عام، وآخرون يعملون مستشارين في شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة". ويناهز عدد اللبنانيين المقيمين والعاملين في الكويت الخمسين ألفًا.

وكانت البحرين اعلنت في 14 آذار ابعاد عدد من اللبنانيين لارتباطهم بحزب الله، غداة تأكيد وزارة الداخلية السعودية انها ستتخذ اجراءات قد تصل الى الابعاد بحق كل من يثبت دعمه او تأييده للحزب.

وتأتي هذه الخطوات في خضم توتر غير مسبوق بين دول الخليج والحزب. وبدأ التوتر باعلان السعودية في شباط وقف مساعدات عسكرية للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، ردًا على امتناع لبنان عن التصويت على بيانين صدرا عن اجتماعين لوزراء خارجية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي دانا هجمات تعرضت لها مقار دبلوماسية سعودية في ايران من محتجين على اعدام رجل الدين السعودي الشيعي المعارض نمر باقر النمر في كانون الثاني. وادت هذه الهجمات الى قطع الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد