انخفاض أسعار السجائر لأكثر من 10 شواكل بغزة

سجائر

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ أكد عماد الباز الوكيل المساعد في وزارة الاقتصاد بغزة، أن أسعار السجائر شهدت انخفاضا كبيرا خلال الفترة القليلة الماضية.

وقال الباز في تصريح خاص بوكالة "سوا" الإخبارية ، أن سعر علبة السجائر الواحدة انخفض بقيمة 10 شواكل عما كانت عليه في الأيام الماضية، موضحا أنها أصبحت تباع بمبلغ 20 شيكلا بدلا من 30.

وقفزت أسعار السجائر في قطاع غزة بشكلٍ جنوني خلال الشهر الجاري، لا سيما المهربة عبر الأنفاق الحدودية مع مصر، حيث أصبحت لا تتناسب مع الوضع المادي المتردي للمواطنين؛ في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وبين أن اجراءات الاقتصاد وعمليات الرقابة الدورية على أرض الواقع؛ أدت إلى انخفاض الأسعار.

وتوقع الباز أن تنخفض الأسعار أكثر خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى 16 شيكلا للعلبة، مشيرا إلى أن استقرار الأسعار مرتبط باستقرار الأوضاع في الأراضي المصرية خاصة في سيناء.

وفي ذات السياق، اعتبر الباز أن مطالبات المدخنين بالتوجه إلى إدخال السجائر إلى القطاع بشكل رسمي من رام الله ، سيعود بالضرر عليهم.

وأوضح أنه في حال جرى الاتجاه إلى إدخال السجائر من رام الله بشكلٍ رسمي بدلا من مصر، فإن أسعارها سترتفع لتستقر عند 25 شيكلا للعلبة؛ نظرا للضرائب التي ستفرض عليها حينها.

وكان مدخنون قد طالبوا في تصريحات لمصادر محلية، السلطة الوطنية، بالسماح بإدخال السجائر والمعسل إلى القطاع بطريقة رسمية؛ كي لا يكونوا أداة لاستغلال التجار الذين رفعوا أسعارها من دون مبرر بمجرد إغلاق الأنفاق مع مصر والأزمة في سيناء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد