رفح : اعتصام حاشد لاصحاب البيوت المدمرة ضد سياسة الأونروا

جانب من الاعتصام

رفح/سوا/ نظمت كتلة الوحدة العمالية واللجنة الأهلية للمنتفعين من وكالة الغوث اعتصاماً جماهيرياً للمطالبة بوقف تقليصات الأونروا والتسريع بصرف مستحقات متضرري الحرب، بمشاركة حشد واسع من أصحاب البيوت المدمرة والمتضررين، أمام مركز التموين الغربي في محافظة رفح.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات تطالب الأونروا بالإيفاء بتعهداتها تجاه اللاجئين وعدم تقليص الخدمات الأساسية وصرف مستحقات المتضررين جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف 2014.

بدوره، ألقى محمد الحسنات عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، كلمة كتلة الوحدة العمالية واللجنة الأهلية للمنتفعين من الوكالة، وقال فيها: "خرجنا اليوم لنرفع صوتنا ضد سياسة الأونروا المتمثلة بتأخير صرف مستحقات متضرري عدوان 2014 واستمرارها في التهرب والتنصل من مسئوليتها إضافة إلى تقليص خدماتها تجاه اللاجئين في طل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني المحاصر وفي ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة".

وأوضح الحسنات أن المتضررين وأصحاب البيوت المهدمة يعيشون ظروفاً صعبة، مطالباً الأونروا بالتعجيل في صرف مستحقات المتضررين وتسريع إعادة الإعمار لأصحاب البيوت المهدمة كلياً وجزئياً.

كما طالب، الوكالة بالضغط على الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها وتخصيص موازنة ثابتة للأونروا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بقطاع غزة، وكذلك التوقف عن سياسة تقليص الخدمات وقطع المساعدات عن اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد