اسرائيل تمدد التهدئة الانسانية حتى منتصف الليل

44-TRIAL- القدس / سوا /   وافق "الكابينيت" الاسرائيلي مساء اليوم السبت على تمديد "الهدنة الانسانية" لمدة اربع ساعات اضافية.
وقالت القناة العاشرة الاسرائيلية ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينيت" وافق بعد تصويت اعضائه عبر الهاتف على تمديد وقف اطلاق النار في قطاع غزة حتى منتصف الليل.
وكانت الفصائل الفلسطينية واسرائيل اعلنت وقف اطلاق النار "هدنة انسانية" لمدة 12 ساعة برعاية الامم المتحدة بدأت عند الثامنة من صباح اليوم وتنتهي عند الثامنة مساءً ولكن مع هذا التمديد سيستمر وقف اطلاق النار حتى الثانية عشرة من منتصف الليل.
وكان وزراء الخارجية المشاركون في اجتماع باريس حول غزة دعوا بعد ظهر اليوم السبت، إلى تمديد الهدنة الإنسانية بين إسرائيل و حماس التي بدأ العمل بها لمدة 12 ساعة ابتداء من صباح اليوم.

وقال موظف اسرائيلي كبير ان اسرائيل ستكون على استعداد للنظر بصورة ايجابية في تمديد وقف اطلاق النار شريطة ان يتسنى للجيش الاسرائيلي مواصلة نشاطاته ضد الانفاق في قطاع غزة.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن الموظف قوله إن أحد الأسباب وراء الموافقة على وقف إطلاق النار كان الحرص على سلامة جنود الجيش الاسرائيلي.
وأضاف الموظف الكبير إن :"مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية يعمل على مسارين في آن واحد وهما المسار العسكري الذي يتم في نطاقه النظر في احتمال توسيع نطاق العمليات في قطاع غزة والمسار السياسي الذي ينظر في المبادرات المختلفة لوقف إطلاق النار". 
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يواصل اليوم المشاورات الأمنية والاتصالات مع جهات دولية مختلفة.  
221
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد