الأسد لبوتن: استعادة تدمر كانت مستحيلة من دونكم

مدينة تدمر

دمشق/ سوا/ أعلن الكرملين، الأحد، أن الرئيس السوري، بشار الأسد، أكد لنظيره الروسي، فلاديمير بوتن، خلال اتصال هاتفي على أهمية الدور الروسي في نجاح عملية استعادة مدينة تدمر من تنظيم داعش.

ونقلت وكالة تاس عن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قوله إن بوتن اتصل بالأسد ليهنأه على استعادة تدمر المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم.

وأضاف بيسكوف إن الأسد "ثمن"، خلال الاتصال الهاتفي، "غاليا المساعدة التي قدمتها القوات الجوية الروسية، وأوضح أن مثل هذا النجاح في استعادة تدمر كان مستحيلا دون مساعدة روسيا..".

إلا أن وكالة الأنباء السورية التي أوردت أيضا خبر الاتصال الهاتفي بين الرئيس الروسي وحليفه الأسد، تطرقت بشكل مغاير إلى موضوع إشادة الأسد بالدور الروسي في عملية دحر داعش من تدمر.

وقالت إن الأسد قال لبوتن إن "تصميم الجيش على استعادة المدينة من الإرهابيين بالإضافة للدعم الفعال من القوات الجوية الروسية هو ما حقق هذا الإنجاز الكبير لسورية وللبشرية".

وكان بوتن أمر مطلع الشهر الجاري بسحب معظم القوة الروسية المنتشرة في سوريا بعد خمسة أشهر من الضربات الجوية، إلا أن الطائرات استمرت في تقديم الدعم الجوي للقوات الحكومية السورية.

والأحد، نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن السلاح الجوي الروسي نفذ 40 طلعة جوية فوق مدينة تدمر السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأصاب 117 هدفا.

 جدير بالذكر أن الجيش السوري كان قد أعلن، الأحد في بيان، استعادة تدمر التي كان قد خسرها في مايو 2015، حين عمد إلى الانسحاب من المدينة وسمح لداعش وقتها باحتلالها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد