افتتاح عيادات طب أسنان في الجامعة العربية الأمريكية

عيادات طب أسنان

جنين/سوا/ افتتح وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم اليوم الأحد، عيادات جديدة وحديثة لكلية طب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية في محافظة جنين.

وقال صيدم إن الجامعة العربية الأمريكية قصة نجاح فلسطينية، واستثمار نموذجي في قطاع التعليم العالي، استطاعت خلال فترة قصيرة من عمرها أن تثبت أن فلسطين وطن مليء بالطاقات البشرية الهائلة، التي وظفت بفضل القائمين على الجامعة بطريقة صحيحة، وبرهنت أنه إذا ما توفر المال الحر والإرادة والتصميم والكفاءات يمكن أن نحذو حذو الدول المتقدمة في قطاع التعليم العالي، وأن نخرّج طلبة مؤهلين، ليس فقط للسوق الفلسطيني بل للسوق الإقليمي والعالمي.

وأضاف في كل زيارة أقوم بها للجامعة بين الحين والآخر، أشاهد العديد من الإنجازات الأكاديمية والبحثية ومشاريع البنية التحتية، ومن هنا أحيي أسرة الجامعة على تقدمها السريع في مختلف المجالات.

وأدان صيدم اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للجامعة قبل أيام، وقال: "أنا هنا اليوم لأقف تضامنا مع الجامعة التي تعرضت مؤخرا لانتهاك فاضح من قبل سلطات الاحتلال، بالاعتداء على حرم الجامعة واقتحامه، وأقول إننا ندين وبأشد العبارات هذا الانتهاك الذي يتنافى مع القانون الدولي والأعراف والمواثيق العالمية التي تحرم الدخول للجامعات ومصادرة الممتلكات".

من جهته، رحب رئيس الجامعة الدكتور علي أبو زهري بالوزير صيدم والوفد المرافق، وقدم شرحا عن تطور الجامعة ورؤيتها وخططها الحالية والمستقبلية لتعزيز قطاع التعليم العالي، بتشجيع البحث العلمي واستحداث التخصصات الاستراتيجية التي تلبي الاحتياجات الوطنية على مستوى البكالوريوس والماجستير، والاستمرار في تطوير البرامج الأكاديمية بالشراكة مع الجامعة العالمية.

وبعد افتتاح العيادات الجديدة و لكلية طب الاسنان، زار الوزير صيدم قسم التمريض، واطّلع على مختبراته وأساليب التعليم النظري والعملي وكيفية تدريب الطلبة باستخدام مختبرات نوعية تحاكي غرف المرضى في المستشفيات بوجود المريض الآلي.

وختم صيدم زيارته للجامعة، قائلا: "أبارك لأسرة الجامعة هذه الجهود العظيمة التي تبذل ليل نهار، وأتطلع دوما لأسمع كل ما هو جديد عن هذه الجامعة، وأقول إن وزارة التربية والتعليم العالي تدعم وبكل إمكانياتها مختلف الجامعات الفلسطينية، لأنها تدرك أن الجامعات مصنع لا ينضب لتخريج رواد الغد وحملة الرسالة والأمانة ومستقبل فلسطين".

ورافق الوزير صيدم في زيارته  للجامعة، وفد من الوزارة ضم الوكلاء المساعدين، وعدد من المدراء، وكان في استقباله إضافة إلى رئيس الجامعة، المستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الدكتور وليد ديب، وأعضاء من مجلس الإدارة، ونواب رئيس الجامعة ومساعدوه، وعمداء الكليات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد