تكريم ثلاثة مسرحيين فلسطينيين

تكريم ثلاثة مسرحيين فلسطينيين

رام الله /سوا/ كرم وزير الثقافة إيهاب بسيسو، اليوم الأحد، لمناسبة يوم المسرح العالمي، ثلاثة من رواد المسرح الفلسطيني، هم: عادل الترتير، ومحمود عوض، وجورج إبراهيم، وذلك في وزارة الثقافة بمدينة البيرة.

وقال بسيسو، "إن وزارة الثقافة حاضنة وبيت لكل المبدعين في كافة المجالات، ونحن نعمل على تصويب الكثير من المسارات من أجل أن يكون لدينا مسرح فلسطيني يستجيب لنداء الابداع الفلسطيني".

وتحدث بسيسو، حول الاعداد لمؤتمر حول المسرح الفلسطيني، مشيرا إلى أن المسألة تبدأ من خلال العمل الدؤوب وضم التجربة المسرحية الفلسطينية في الخارج. وقال إن "الاعداد لمؤتمر مسرحي فلسطين بواقعه وتحدياته وآفاقه هو مسألة مهمة جدا، ورشة عمل نقدم من خلالها التحديات... ويجب ان يكون هناك نوع من التبادلية في الرؤى، هذه التبادلية القائمة على خطة نقدمها جميعا، في الرؤى القائمة، لكن يجب ألا نعد خطة وحدنا، الخطة يجب ان تعد من قبل المسرح والمسرحيين الفلسطينيين، وأن نقدم رؤية جديدة للمسرح الفلسطيني".

بدورها، ألقت الفنانة ريم تلحمي، كلمة المسرحيين الفلسطينيين، وهي كلمات المخرج المسرحي سامح حجازي، قالت فيها: يجب أن يكون المسرح هو البديل والعالم الموازي الذي يظل يذكرنا أن العالم الآخر الذي نطلق عليه الواقع قد يشبهه في يوم من الأيام، أو أنه كان يشبهه في أحد الأيام. إنها قوة التغيير. سنقوم باختراع كلمات جديدة وسنعيد اكتشاف الكلمات القديمة، ولن نكون خائفين على القليل الذي نعرفه وسنكون أقل خوفا في كل ما لا نعرفه، سنجعل هذا العالم أكثر احتمالا بأن نخلق عالمنا الخاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد