الفتياني وعريقات ينقلان تهاني الرئيس للطوائف المسيحية

none

أريحا/سوا/ نقل امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ومحافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس والحكومة لأبناء محافظة أريحا والأغوار وللطوائف المسيحية المحتفلين بعيد الفصح المجيد حسب التقويم الغربي وذلك في حفل الاستقبال الذي اقيم في كنيسة الراعي الصالح وسط مدينة أريحا، بحضور العميد محمد الاعرج قائد منطقة اريحا ومحمد جلايطة وامين سر اقليم حركة فتح جهاد ابو العسل  ومدراء الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية.

واشار عريقات على وجه الخصوص الى طبيعة العلاقات الطيبة التي تحكم التعامل ما بين المسحيين والمسلمين في محافظة أريحا والأغوار داعيا الجميع الى استثمار هذه الحالة التي تدعو الى الفخر والاعتزاز في كل نواحي الحياة والممارسات اليومية.

وقال  المحافظ الفتياني "ان عيد الفصح المجيد هو عيد فلسطيني بامتياز ومن هنا من فلسطين انطلقت رسالة المحبة والسلام والخير. كعنوان للمحبة والتآخي والاعتراف بالآخر" وشدد الفتياني على ان الشعب الفلسطيني بنسيجه الاجتماعي والعلاقات بين مختلف مكونات المجتمع يشكل نموذجا  للتعايش والمحبة.

وبين الاب ماريو حدشيتي راعي طائفة اللاتين   أن فلسطين المحبة والخير تجمع أبناءها مسيحيين ومسلمين, مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات ودفئها بين أبناء محافظة أريحا والأغوار بين مختلف أرجاء الوطن بمسيحييه ومسلميه معربا عن امله في ان يتحقق السلام في فلسطين وان تتحقق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد