محطة لتنقية المياه ومشروع آخر في جنين قريبًا

خط مياه

جنين/سوا/ زار وفد من مدينة فرايبورغ الألمانية اليوم الأحد، مدينة جنين، واطّلع من رئيس البلدية راغب نادر الحج حسن، على أوضاع المدينة. 

وضم الوفد، الذي رافقه مدير مؤسسة "هانز زايدل" الألمانية بسام الديسي، 35 شخصية أكاديمية، واستمع من رئيس البلدية إلى شرح موجز عن تاريخ مدينة وبلدية جنين، والتحديات التي تواجهها، كما تطرق الى الواقع التعليمي في المدينة، ودور البلدية في مجال الصحة والبيئة، لافتا إلى إقامة محطة للتنقية بدعم من الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني، إضافة الى مشروع مجمع النفايات الصلبة.

وشكر الحج حسن الحكومة والشعب الألماني على الدعم المتواصل لمدينة جنين، كتمويل مشروع البنية التحتية للمنطقة الصناعية التي تقع في شمال المدينة، ومساهمة الحكومة الألمانية من خلال مؤسسة "هانس زايدل" ومؤسسة التعاون، في دعم البلدية بتجهيز مركز خدمات الجمهور، متمنيا استمرار التعاون بين جنين والمدن الألمانية.

بدوره، أعرب رئيس الوفد الألماني يوهانس راينر، عن سعادته لزيارة مدينة جنين والاطلاع على أوضاعها  من خلال رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي.

وطرح أعضاء الوفد عدة أسئلة تتعلق بقطاع التعليم والشباب والصحة والبيئة واستخدام الطاقة الشمسية، كون مدينة فرايبورغ من أكثر المدن الألمانية استخداما للطاقة الشمسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد