قيادي فلسطيني: لقاء الدوحة أفضى لمجموعة من التفاهمات

أحمد مجدلاني

رام الله / سوا / قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم السبت، لقاء المصالحة الاخير بين حركتي فتح و حماس في الدوحة افضى الى مجموعة من التفاهمات.

وترأس مجدلاني اجتماع قيادة ساحة الضفة الغربية لجبة النضال الشعبي، بحضور عضو المكتب السياسي حكم طالب وسكرتير فروع الجبهة في المحافظات.

وقال:" هناك مؤشرات إيجابية لتطبيق اتفاق القاهرة، ونحن نعتقد أن المفتاح الرئيسي الذي سيسهم في إتمام ملف المصالحة هذه المرة هو الذهاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة الجميع وهذه الحكومة تكون مسؤولة مسؤولية كاملة على كل القضايا وتفسح المجال لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة".

وأشار مجدلاني إلى أن إنهاء الانقسام يبنى على خطوتين رئيستين، وهما: تشكيل الحكومة أولاً ثم الانتقال إلى انتخابات تشريعية ورئاسية، مؤكداً أن المعطيات الإيجابية التي تدل على نجاح "مفاوضات" المصالحة هذه المرة تتمحور في لقاء الدوحة الماضي الذي أفضى إلى مجموعة من التفاهمات، يمكن البناء عليها قدماً، من أجل التوصل إلى تشكيل حكومة في مدة زمنية محددة لإجراء الانتخابات ولمعالجة كل ملف المصالحة انطلاقا من المسئولية الوطنية المشتركة.

أما عن المعطى الجديد أوضح أنه يرتبط في العلاقة مع الأشقاء في مصر مضيفاً "نحن نعتقد أن زيارة حماس الأخيرة للقاهرة من شأنها توضيح الكثير من الأمور المتصلة في علاقة حماس مع مصر أيضاً مع الوضع الأمني المتوتر في سيناء وبالتالي المصالحة لها صلة لحد كبير بالعلاقات مع مصر.

وأشار إلى أن تخفيف حدة التوتر مع مصر والتوصل إلى تصفية الأجواء يساعد إلى حد كبير على إنجاح المسعى الوطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد