بحر يستعرض مواقف نضالية للشيخ ياسين بذكرى استشهاده

غزة /سوا/ أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر ، أن حركة حماس لن تكل في السير على درب الإمام الشهيد أحمد ياسين ، مهما كانت التضحيات.

وقال بحر خلال مهرجان نظمته أسرة مسجد المجمع الاسلامي بخانيونس مساء الجمعة وبحضور النائب يونس الأسطل وعدد كبير من الجماهير وابناء المقاومة، في ذكرى استشهاد الياسين "لن نكل ولن نمل حتى نحرر أقصانا مشدداً على أن زرع الشيخ أحمد ياسين قد اينع وأن عوده أصبح أصلب من قبل".

وأوضح أن شباب الإسلام أصبحوا في كافة انحاء العالم العربي والإسلامي ولم يعد حضورهم مقتصرا على فلسطين، واعداً بأن تمضي الحركة على درب الشهيد الإمام.

وأضاف بحر أن الياسين قد أسس جيلا بأكمله رباه على معاني وقيم الوفاء والتضحية والعطاء وحب الوطن والإيثار، فخرجت الثمار يانعة قطافها لتعبر عن شموخ البناء وروعة الغراس وعمق التجربة التي ملأت سمع العالم وبصره في بضع سنين.

وأشار بحر بأن الشيخ ياسين يشكل نموذجا رائدا في فضاء فلسطين والأمة، ومدرسة متكاملة الصفات والأبعاد أسهمت في بناء جيل رباني عقائدي وإحداث تغييرات كبرى في معادلات الوضع الفلسطيني والعربي والإسلامي، فلا عجب أن يغتاظ منه الصهاينة وأرباب النفاق العربي، وأن يسعوا لشطبه عن مسرح الحياة وخارطة الوجود بقرار اسرائيلي وأمريكي.

وأكد أن الشيح ياسين هو شهيد المحراب وعالم رباني، فارس الكلمة والبندقية والمصلح والزاهد، ذلك الرجل القعيد الذي أحيا شعباً وأمة بلسانه الرصين وصوته الخافت وهمته العالية وعزمه المتوقد ونشاطه الملتهب الذي لم يعرف يوماً الخور والخنوع والتقصير.

وأضاف قائلاً: علمتنا يا شيخنا كيف نتخذ القرار بالشورى فأنت رغم جلال قدرك عند أبناء الحركة الإسلامية لكنك تأبى إلا أن تكون فرداً منهم تخضع للنظام الداخلي للحركة ومؤسساتها في الانتخابات .

وأكد بحر باننا سنبقى على عهدنا مع شعبنا، حماة للحقوق والثوابت الوطنية، وسنظل الأقدر على الدفاع عن شعبنا وقضيتنا ومقدراتنا الوطنية، ولن تلين لنا قناة أو يفتر لنا عزم حتى النصر أو التحرير بإذن الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد