بالصور.. هنية يكشف عن 3 قضايا بحثتها حماس مع القاهرة

هنية يلقى كلمة بالنصيرات

غزة / سوا / أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أن انتفاضة القدس دخلت المرحلة الثالثة المتمثلة بالعمليات المسلحة، وتجاوزت كل محاولات احتوائها والقضاء عليها.

وأوضح هنية خلال مهرجان للقدس ثورتنا الذي اقيم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة مساء الخميس ، أن هدف الانتفاضة ليس تخفيف بعض الحواجز وتحسين الوضع المعيشي بل دحر الاحتلال عن ارضنا المحتلة وفي مقدمتها القدس والضفة.

في سياق اخر، جدد هنية حرصه على تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وقال:"نسير بخطوط متوازية لاستعادة الوحدة الوطنية على اساس استمرار المقاومة والحفاظ على الثوابت".

وأضاف:"نريد حاضنة وطنية واسعة لهذه الانتفاضة ونريد من كل الفصائل الانخراط في هذه الانتفاضة بكل مكوناتها".

وتابع:"حواراتنا بالدوحة لا نريد منها التوصل الى اتفاقات جديدة بل التوصل لاليات لتنفيذ الاتفاقات السابقة ".

واردف:" اذا كانت الخطوة الاولى تشيكل حكومة وحدة وطنية من كل الفصائل الفلسطينية لا نعارض ان يكون البرنامج السياسي وثيقة الوفاق الوطني".

في موضوع اخر، جدد هنية حرص حماس على الحفاظ على الأمن المصري الداخلي والعربي.

وحول الملفات التي بحثتها الحركة في القاهرة قال هنية إن تمثلت في ثلاث قضايا هي العلاقات الثنائية ومشاكل غزة المتمثلة بالحصار واغلاق المعابر والقضية الفلسطينية ببعدها الوطني الشامل.

وجدد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تأكيده أن بندقية حركة حماس والمقاومة الفلسطينية لا تتوجه الا للعدو الاسرائيلي وأن الهدف منها تحرير فلسطين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد