صيدم يبحث مع سفير سريلانكا آليات التعاون المشترك

none

رام الله /سوا/ بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الخميس، آليات توسيع التعاون المشترك؛ من أجل ضمان دعم التعليم مع سفير سريلانكا لدى دولة فلسطين محمد فوزان أنور.

وأشاد صيدم بالعلاقة التاريخية بين فلسطين وسريلانكا والتي تمتد لسنوات طويلة، مقدما شرحا للضيف حول الجهود الراهنة التي تبذلها الوزارة للرقي بالتعليم والنهوض به.

كما أشاد بالخدمات والمشاريع والمساعدات التي قدمتها سريلانكا لفلسطين في العديد من المجالات والقطاعات التنموية وعلى رأسها التعليم.

من جانبه، أعرب أنور عن سعادة بلاده في تعزيز التعاون مع فلسطين، مشيدا باهتمام الشعب الفلسطيني بالتعليم وتحقيق الانجازات في عالم التربية والمعرفة والتي كان آخرها حصول المعلمة حنان الحروب على لقب أفضل معلم في العالم.

وقدم السفير الضيف موجزا حول واقع التعليم في بلاده، خاصة تجربتهم في مجال التعليم المهني والتقني، مؤكدا أن لقاء اليوم يظهر عمق الصداقة بين البلدين، وسيؤسس لتعاون حقيقي ومثمر في المستقبل القريب.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ومدير مكتب الممثلية السريلانكية في فلسطين نهاد عيسى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد