ادعيس يستنكر اقتحام الاحتلال لجنة زكاة طولكرم

يوسف ادعيس

طولكرم/سوا/ استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الخميس، جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق لجنة زكاة طولكرم، والذي عاث فسادا وقرصنة بطريقة يندى لها الجبين.

وجاء ذلك خلال اعتصام احتجاجي نظمته فعاليات المحافظة رفضا لاقتحام قوات الاحتلال لمقر لجنة الزكاة في المدينة، أمام مقرها، بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورؤساء لجان الزكاة في الوطن، ومدراء الدوائر الرسمية والأهلية وممثلي المؤسسة الأمنية، وفصائل العمل الوطني في المحافظة.

واعتبر الوزير هذا الاعتداء بأنه يدل على حقد الاحتلال الذي يريد أن يحارب شعبنا في قوته وأرزاقه، موضحا أن لجان الزكاة رسمية ومعتمدة ومصادق عليها من قبل الوزارة، وتختص بتقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين.

وأوضح ادعيس أن الاحتلال يحارب شعبنا بقوت يومه، ساعيا لتدمير النسيج الاجتماعي والاقتصادي في كل مكان، مشيرا إلى أن استهداف المؤسسات الوطنية والدينية يهدف لإشعال حرب دينية، وتحديدا مع استمرار انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وقال: نطالب العالم بالتحرك لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا، حيث لا يسلم حجر ولا بشر، ولا الأموات في قبورهم ولا المقدسات الإسلامية والمسيحية من هذا العدوان. 

وشدد ادعيس على أن لجنة زكاة طولكرم المركزية ستستمر في تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء شعبنا في المحافظة، مقدما الشكر لمحافظ طولكرم والمؤسسات الرسمية والأهلية على ترميم المقر والعودة لتقديم الخدمات للمواطنين.

بدوره، نقل محافظ طولكرم شكر الرئيس محمود عباس للمجتمع الكرمي ومؤسساته على جهود إعادة ترميم مقر لجنة زكاة طولكرم المركزية، عقب اقتحام جيش الاحتلال للمقر وسلب محتوياته وتدميره.

وقال: إن جريمة الاقتحام تعد شاهدا جديدا على العنصرية الاحتلالية التي تستهدف النيل من صمود شعبنا من خلال محاربة الفقراء ومنع تقديم المساعدات الإنسانية لهم.

وتابع: إن هدف الاحتلال من اقتحام مقر الزكاة إعاقة تقديم الخدمات للحالات المعوزة والمستورة، خاصة أن نشاطات اللجنة في محافظة طولكرم وفرت احتياجات المواطنين بشكل مباشر من خلال الانتشار والعمل المتواصل، بالتعاون مع كافة مكونات المجتمع في المحافظة.

وأكد أنه سيتابع الإجراءات القانونية ضد هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق المؤسسات والمواطنين.

بدوره، أثنى رئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم على دور المحافظ أبو بكر وجميع المؤسسات وكافة مكونات المجتمع الكرمي في التحرك نحو ترميم الخراب والدمار الذي ألحقته قوات الاحتلال في مقر لجنة الزكاة، مؤكدا أن ذلك يعبر عن أصالة أهالي المحافظة لإكمال مسيرة عمل الخير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد