الهند تقدم مساهمة مالية لجمعية خريجي الجامعات الهندية

none

رام الله /سوا/ قدمت الممثلية الهندية لدى فلسطين، اليوم الخميس، مساهمة مالية للجمعية الفلسطينية لخريجي الجامعات والمعاهد الهندية.

وقالت الممثلية في بيان لها، إن ممثل جمهورية الهند ماهيش كومار قدما شيكا ماليا لرئيس الجمعية، محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، شاكرا الجمعية على تعاونها مع الممثلية الهندية في تعزيز العلاقات بين الهند وفلسطين.

وقدم المحافظ الفتياني الشكر لشعب وحكومة الهند على المساهمة المالية ولحرصهم على العلاقات القوية مع الشعب الفلسطيني وعلى الدعم القوي الذي تقدمه الهند للقضية الفلسطينية.

وأطلع  الفتياني ممثل جمهورية الهند على النشاطات التي تقوم بها الجمعية، والأنشطة المقترحة للعام المقبل. وتأسست الجمعية الفلسطينية لخريجي الجامعات والمعاهد الهندية في فلسطين بعد قيام السلطة الوطنية، وتضم أعضاء من فلسطين ومن الشتات.

وتعد الهند إحدى الوجهات الأولى للفلسطينيين للتحصيل العلمي، وبدأت الجامعات والكليات الهندية استقبال الطلاب الفلسطينيين في الستينيات، وتشير التقديرات إلى أن ما يقارب 15 ألف طالب فلسطيني تخرجوا من الجامعات الهندية وأيضا من خلال العدد الكبير من المنح الدراسية التي تقدمها حكومة الهند.

وكان للطلبة الفلسطينيون في الهند خلال المراحل المبكرة من العلاقات بين الهند ومنظمة التحرير الفلسطينية، دور حيوي في تعزيز الروابط القوية والمتجذرة بين البلدين، وهو ما تواصل الجمعية الفلسطينية لخريجي الجامعات والمعاهد الهندية الحرص عليه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد