وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "الرؤية العالمية"

none

رام الله /سوا/ وقعت وزارة العمل ومؤسسة "الرؤية العالمية" اليوم الخميس، مذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني، تضمنت بشكل أساسي تنفيذ دورات مهنية في مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل، حيث تخدم هذه الدورات الفئات المهمّشة في عدة محافظات.

وأعرب وكيل وزارة العمل ناصر قطامي عن سعادته بإعادة تجديد هذه الاتفاقية، والتي وقعت في العام الماضي، حيث تعد تجسيداً لمفهوم الشراكة الذي تؤمن به وتنتهجه الوزارة، وأكد ضرورة أن تبنى تدخلات الشركاء والداعمين على الاحتياجات الفعلية للمجتمع، وضمان عدم تكرار تلك التدخلات وازدواجيتها، وهذا ما تم تحقيقه من خلال تدخلات مؤسسة الرؤية العالمية، حيث إنها تستهدف الفئات المهمّشة.

وقال مدير عام التدريب المهني نضال عايش، إن تجديد الاتفاقية يعتبر دليلاً على نجاح الاتفاقية الأولى، وسنقوم من خلال هذه الاتفاقية بتوسيع نشاطاتنا وإنجازاتنا في سبيل خدمة الشباب والشابات خاصة في المناطق الفقيرة والمهمّشة، وطموحنا في السنوات القادمة توسيع دائرة الاستهداف كمّاً ونوعاً.

بدوره، تحدث مدير ضبط الجودة في مؤسسة "الرؤية العالمية" سايمون ماننج، عن تقوية وتمكين العلاقة مع الوزارة، مشيرا إلى أن الهدف مشترك لدى المؤسسة والوزارة، وهو الوصول لفئة الشباب في المناطق المهمشة، حيث إن التدريب المهني سيحقق ذلك.

وأضاف مدير البرامج في مؤسسة "الرؤية العالمية" مجدي دعيبس، أنه من المهم التواصل والمتابعة المستمرة مع الوزارة والمراكز في جميع المحافظات في تفاصيل التنفيذ، لضمان نجاح هذه المرحلة، وحتى نتمكن من البناء عليها في السنوات القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد