غزة: أطفال "القطان" يرصدون القمر وكوكب المشتري وسط حضور لافت

none

غزة /سوا/ نظم مركز القطان للطفل في مقره في غزة في 23 مارس/آذار 2016، فعالية علمية ثقافية لرصد القمر وكوكب المشتري، وذلك بالتعاون مع اللجنة الشبابية لكرسي اليونيسكو لعلوم الفلك والفضاء.

وهدفت الفعالية إلى دعم استعدادية الأطفال والشباب نحو العلوم في إطار التكامل مع العملية التعليمية، والاستجابة لفضول الأطفال في الاستكشاف والبحث واكتساب المعرفة، وتوعية المجتمع بأهمية التأمل بجمال الكون.

وافتتحت الفعالية بحلقة نقاش علمية تفاعلية مع كل من: ابتهال الناطور الناشطة في مجال علوم الفلك، وأسامة الأنشاصي - مهندس البرمجيات في مركز أبحاث الفلك في جامعة الأقصى، حيث  تحدثا عن كوكب المشتري وأهميته وموقعه وموعد ظهوره ومكوناته، كما أوضحا أن المشتري في هذه الفترة هو الأقرب إلى الأرض، وبالتالي  تكون الرؤية واضحة، وهذه الظاهرة لا تتكرر إلا كل عشر سنوات مرة.

وقال الأنشاصي: "هدفنا الأساسي نشر التوعية الفلكية على مستوى فلسطين، والاهتمام بجمهور الأطفال لتشجيعهم على الاهتمام بعلوم الفلك والفضاء".

وعبّرت الطفلة نوار دياب (14 عاماً) عن مدى سعادتها بهذه التجربة، قائلة أنها تتمنى أن تصبح في المستقبل عالمة فلك.

وشاركها الرأي الطفل محمد العالول (12 عاماً)، الذي كان متحمساً جداً بعد مروره بتجربة الرصد، حيث وصفها بالتجربة الشيقة وأنه لن ينساها.

جدير بالذكر أنّ المركز ينفذ هذه الفعالية للمرة الثالثة، بالتعاون مع اللجنة الشبابية لكرسي اليونيسكو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد