التعليم بغزة تخرج 170 مراسل إذاعي من طلبة المدارس

none

غزة /سوا/ احتفلت إذاعة صوت التربية والتعليم في الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة بوزارة التعليم بتخريج 170 مراسل إذاعي من طلبة المدارس الحكومية على مستوى القطاع وذلك بعد اجتيازهم لدورة متكاملة عقدت في هذا الشأن بالتعاون مع إذاعة صوت الأقصى.

ومن المتوقع أن يعمل هؤلاء الطلبة في مجال المراسل الإذاعي ونقل أخبار وفعاليات مدارسهم.

وحضر حفل التخريج الذي أقيم بمقر الوزارة بغزة د. زياد ثابت وكيل الوزارة، وأ. مدحت عبد المجيد مدير دائرة العلاقات العامة، وأ. فطين البنا مدير إذاعة التعليم، وأ. محمد مشمش مدير البرامج بإذاعة الأقصى وحضور عدد من رؤساء أقسام العلاقات العامة في المديريات وممثلين عن إذاعة الأقصى، والطلبة الخريجين.

وأشاد د. ثابت بالطلبة الخريجين متمنياً أن يكونوا نواة إعلامية وصحفية وسفراء في مدارسهم لنقل الفعاليات والأفكار والبرامج والمشاريع المدرسية عبر الإذاعة والتفاعل مع الجمهور من خلال عمل تقارير إعلامية وإعداد وتقديم برامج داخل الاستديو ، كما يكون لهم شأن في المستقبل عندما يلتحقوا في الجامعات بحيث يتم التواصل بينهم وبين الإذاعة.

وأوضح ثابت أن هذه الدورة تأتي في سياق جهود الوزارة لاكتشاف إبداعات ومواهب الطلبة وتنميتها، وهناك برامج كثيرة مشابهة لتنمية المواهب وصقل الخبرات التعليمية مثل المسابقات والنشاطات العلمية والمكتبية والرياضية.

 وقدّم ثابت الشكر لإذاعة الأقصى التي تعاونت مع الوزارة في تنفيذ التدريب كما شكر الإذاعة التعليمية والعلاقات الدولية والعامة بالوزارة وإدارات المدارس وأولياء الأمور الذين ساهموا في نجاح البرنامج التدريبي.

من جهته أكد البنا أن الإذاعة بدأت بتنفيذ خطة متكاملة لاستثمار هؤلاء المراسلين من الطلبة لنقل فعاليات وأنشطة المدارس بشكل  يثري العملية التعليمية ويطورها ويحقق أهداف إذاعة صوت التربية والتعليم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد