يعالون يطلب من الجيش الاستعداد لتوسيع الحرب في غزة

293-TRIAL- القدس / سوا / في زيارته إلى موقع "القبة الحديدية" في وسط اسرائيل، مساء الجمعة، قال وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، إنه يجب على الجيش أن يكون على ساتعداد لإمكانية إصدار أوامر بتوسيع العمليات البرية في قطاع غزة بشكل ملموس.
وبحسب يعالون فإنه في نهاية الحرب فإن حركة حماس ستفكر جيدا قبل أن تخوض الحرب في المستقبل..
وكان بمعية يعالون قائد سلاح الجو الإسرائيلي، إمير إيشيل، وقائد جهاز الدفاعات الجوية شاحار شوحاط.
وأشاد يعالون بدور "القبة الحديدية" بشكل خاص، وبجهاز الدفاعات الجوية بشكل عام. وقال إن حركة حماس اعتقدت أنه بإمكانها إطلاق 2000 صاروخ والتسبب بدمار كبير، إلا أن ذلك أصبح غير واقعي بسبب "القبة الحديدية".
وأضاف أن "القبة الحديدية" توفر للقيادة الإسرائيلية حرية واسعة للعمل في إدارة المعركة واتخاذ القرارات.
وبحسبه فإن "الجيش ينفذ في داخل قطاع غزة ما يجب فعله، من جهة ضرب الجهاز القتالي لحركة حماس، وتدمير البنى التحتية، ومعالجة الأنفاق". وقال إن حركة حماس دفعت ثمنا كبيرا، وأنها ستدفع ثمنا أكبر، مضيفا أن "من يرى صورا جوية لغزة قبل وبعد الحملة العسكرية، سيدرك ما هو الوضع هناك".
وعلى صلة، طلب قائد ما يسمى بـ"قيادة الجنوب" في الجيش الإسرائيلي، سامي ترجمان، مساء اليوم، إتاحة المجال للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال في قطاع غزة.
وردا على سؤال للصحافيين في إحدى المواقع في محيط قطاع غزة، حول المدة الزمنية اللازمة لتدمير الأنفاق وعدد الأنفاق الموجودة، قال إنه يتم تحقيق إنجازات في كل يوم من القتال، على مستوى الأنفاق وعلى مستوى الوحدات القتالية لحماس.
وادعى أن الجيش تمكن من تدمير نصف الأنفاق الهجومية. 53
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد