فلسطين عضو بالجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل

فلسطين

الرباط/سوا/ أعلن في العاصمة المغربية الرباط عن قبول طلب دولة فلسطين للانضمام للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل.

جاء ذلك خلال الندوة الدولية المنعقدة في الرباط تحت عنوان "مواكبة المستثمرين والمشغلين لتلبية حاجياتهم في التشغيل" والمنعقدة بالرباط خلال الفترة ما بين 23_24 مارس 2016 .

وبانضمام دولة فلسطين للجمعية العالمية تصبح الدولة رقم 47 عالميا و4 عربيا بعد المغرب والعربية السعودية وتونس.

وقال المدير العام للوكالة المغربية الوطنية للتشغيل، ونائب رئيس الجمعية لمنطقة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنس الدكالي، حسب بيان لوزارة العمل الفلسطينية، إن انضمام فلسطين لهذه الجمعية العالمية المتخصصة يعتبر انتصارا لعدالة القضية الفلسطينية، ويؤكد إصرار العالم على الاعتراف بدولة فلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على أرضها ومواردها البشرية والطبيعية.

بدوره رحب رئيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل، أوزكان، في كلمته التي ألقاها، بانضمام فلسطين للجمعية العالمية، وعبر عن سعادته ودعمه لفلسطين لكي تأخذ مكانها الطبيعي والطليعي في هذه المنظمة الرائدة على المستوى الدولي.

وفور الإعلان عن قبول فلسطين عضوا كاملا في هذه المنظمة الدولية، وحسب بيان الوزارة، هاتف وزير العمل المغربي عبد السلام الصديقي، وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا، مهنئا إياه بانضمام فلسطين للمنظمة، ومؤكدا وقوف المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني وقيادته للانضمام إلى كافة المنظمات الدولية لتأخذ مكانتها الدولية التي تليق بمكانة فلسطين التاريخية والحضارية والدينية.

وبدوره شكر الوزير أبو شهلا الوزير المغربي على دعمه وحكومة المملكة المغربية لفلسطين، داعيا إياه لزيارة فلسطين والصلاة سوية في المسجد الأقصى المبارك، تعبيرا عن شكر فلسطين وأهلها للمواقف الشجاعة للمملكة المغربية لفلسطين.

كما هاتف وكيل وزارة العمل ناصر قطامي رئيس الجمعية المغربية شاكرا إياه على دعمه لفلسطين ولكافة الجهود التي بذلها لترتيب انضمام فلسطين للجمعية العالمية لمصالح التشغيل.

يذكر أن نائب سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية ثائر أبو بكر مثل فلسطين في الندوة الدولية المنعقدة في الرباط، والتي تم خلالها قبول فلسطين عضوا كاملا في الجمعية العالمية لمصالح التشغيل، هذا وسيمثل وزارة العمل الفلسطينية في هذه الجمعية العالمية الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي سامر سلامه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد