4300 يشاركون بماراثون فلسطين الدولي

ماراثون فلسطين الدولي

رام الله /سوا/ قالت منسقة ماراثون فلسطين الدولي الرابع اعتدال عبد الغني، إن باب التسجيل للماراثون اغلق، وبلغ عدد المشاركين 4300 من بينهم 1000 من الأجانب.

وأضافت عبد الغني في بيان للجنة الأولمبية اليوم الأربعاء، أنه ينتظر مشاركة 103 من قطاع غزة ، وتشكل نسبة مشاركة النساء 40% وهي نسبة اعلى من مشاركة النسخة السابقة .

وشددت على أن جميع سبل انجاح الماراثون قد انجزت، حيث ينظم الماراثون بالتعاون مع المؤسسة الدنماركية "Right to Movement " تحت شعار "الحق في الحركة" وسينطلق يوم الجمعة الأول من نيسان الساعة الثامنة صباحاً.

ويشتمل الماراثون على ثلاثة سباقات هي: 10 كم، و21 كم والماراثون 42كم ، ومساره من ساحة المهد مرورا بشارع المهد، وجامع بلال ابن رباح، ثم الجدار الفاصل العنصري، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم ، مرورا بالشارع الرئيسي القدس - الخليل، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر، ومنطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، والعودة إلى نقطة البداية ساحة المهد( كنيسة).

وسيتم تأمين أربع محطات اغاثة على طول مسار السباق، ما يعنى توفير 8 محطات (مياه ومرطبات) على طرفي مسار السباق، وتأمين متطوعين من الجمعية العربية للتأهيل ليكونوا بمثابة ارشادات مرورية على طول خط سير الماراثون، إضافة إلى العلامات الارشادية عند كل 2 كم من مسار السباق .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد