شهادات مؤلمه لأسرى قاصرين في مجدو

اسرى

رام الله /سوا/ كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاربعاء، عن شهادات لأسرى أطفال في سجن "مجدو" الإسرائيلي، تعرّضوا للتنكيل والضرب خلال اعتقالهم والتحقيق معهم.

ولفتت محامية الهيئة هبة مصالحة، النظر عقب زيارتها للأسرى القاصرين في السجن المذكور يوم أمس، إلى أن الشبل جلال بياع (17 عاما) من مخيم شعفاط ب القدس ، اعتقل من وسط بلدته بتاريخ 23/11/2015، أثناء هجوم عدد من الجنود عليه، الذين انهالوا عليه بالضرب المبرح على كافة انحاء جسده، ووضعوا عصبة على عينيه وربطوا يديه بمرابط بلاستيكية وضربوه على رأسه وكتفه بالسلاح، وبعدها إلى مركز تحقيق عتروت وخلال التحقيق تم شتمه طوال الوقت وصفعه من قبل المحقق على وجهه، وتعرض للتفتيش العاري خلال نقله الى سجن مجدو.

ونقلت مصالحة شهادة الطفل محمد بعجاوي (15 عاما) من يعبد في جنين، والذي أعتقل قبل شهرين عند مدخل بلدته، حيث لحقه عدد من الجنود أمسكو به، والقوه على الأرض وانهالوا عليه بالضرب، ووضعوا عصبة على عينيه وربطوا يديه بمرابط بلاستيكية، ثم نقل لأحد مراكز التوقيف ومنها نقل لسجن مجدو.

ولفتت المحامية، الى أن أكثر من 100 شبل قاصر يقبعون في قسم رقم 3 في مجدو، "يتعرضون لانتهاكات صارخه ومخالفة لكل اتفاقيات الطفولة العالمية ومبادئ حقوق الانسان من قبل ادارة السجون الإسرائيلية، وأن عددهم أخذ بالازدياد وغالبيتهم من القدس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد