ماذا فعل الاحتلال بعد فرضه إغلاقا كاملا لمدن الضفة الغربية

الجيش الاسرائيلي

الضفة الغربية/سوا/ شن قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية حملة اعتقال ودهم، في عدد من مدن الضفة الغربية، واندلعت مواجهات في بعض المناطق بينه وبين المواطنين الفلسطينيين.

وذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة، أن الجيش الاسرائيلي فرض إغلاقا كاملا على مناطق الضفة الغربية بسبب ما يسمى بـ"الأعياد اليهودية".

واندلعت مواجهات فجر الأربعاء بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي توغلت في مدينة نابلس بهدف تأمين اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف، لأداء طقوس تلمودية.

وأفاد شهود عيان أن أليات الاحتلال اقتحمت المدينة من المنطقة الشرقية، وانتشر جنود الاحتلال في محيط القبر وعلى أسطح بعض المنازل المشرفة على المنطقة.

وأضاف الشهود أن عشرات الحافلات والمركبات التي تقل المستوطنين اقتحمت قبر يوسف من مفترق قرية "عورتا" شرق المدينة، ترافقها أعداد كبيرة من الآليات العسكرية لتأمين الحماية لها.

ودارات موجهات في عدد من الشوارع المحيطة بالقبر، وتخللها إطلاق قنابل صوت ورصاص مطاطي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن يحيى أبو شمالة في بلدة يعبد غرب جنين وسط إطلاق كثيف للرصاص.

وقال مصدر أمني، إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن أبو شمالة وأطلقوا النار بكثافة باتجاه سور منزله وفي الهواء، تزامن ذلك مع إطلاق القنابل الضوئية في محيط منزله.

وأضاف، أن جنود الاحتلال أجبروا العائلة على إخلاء المنزل لأكثر من ساعة وحققوا مع نجلي المواطن أبو شمالة 17 و 15 عاما قبل أن ينسحبوا.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن أمين عرمان من مدينة رام الله أثناء مروره على معبر الكرامة بعد استدعاءه للتحقيق.

وفي جنين ، اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان من برطعة جنوب غرب المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم  .

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان عامر محمد طقاطقة (24 عاما )، ومحمد جلال طقاطقة (20 عاما )، ومحمد سالم ثوابته (28 عاما )، بعد دهم منازلهم وتفتيشها .

كما واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، شاباً من بلدة عتيل شمال طولكرم.

وأفاد مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد شاهر رزق الله (36 عاماً)، بعد مداهمة منزله في البلدةـ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد