معايعة تفتتح فندق الاعمار وسط البلدة القديمة في الخليل

none

بيت لحم /سوا/ افتتحت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، مساء اليوم الثلاثاء، فندق الإعمار، والذي أتمت لجنة إعمار الخليل ترميمه وتضمنه مؤسسة مسار إبراهيم الخليل.

وشارك في الافتتاح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس لجنة إعمار الخليل علي القواسمي، ورئيس مجلس إدارة مسار إبراهيم الخليل رائد سعادة.

وأشادت معايعة بالمشاريع التي أنجزتها لجنة إعمار الخليل وبالتعاون مع طواقم الوزارة لخدمة القطاع السياحي الفلسطيني، إضافة لأهميتها في إعادة الروح السياحية والاجتماعية والثقافية للمباني التراثية، علاوة على تنمية الحركة السياحية وإنعاش الوضع الاقتصادي في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وأكدت أهمية العمل على تحويل المواقع الأثرية إلى مقاصد سياحية سواء للسياحة الدولية أو المحلية، ولكونه من المواقع ذات قيمة، والذي سيسهم في تنمية الحركة السياحية في المنطقة، وهو جزء من شبكة المواقع الأثرية والسياحية التي تتغنى بها فلسطين أمام العالم وبالأخص في المربع السياحي الذهبي.

وأعربت معايعة عن شكرها جميع القائمين على المشروع وبالأخص لجنة إعمار الخليل وجمعية مسار إبراهيم الخليل، هذا المشروع الذي سيكون عنصر من عناصر تثبيت الوجود الفلسطيني في البلدة القديمة أمام التهويد والاستيطان ودعم صمود أهل البلدة القديمة في الخليل، مؤكدا أهمية التعاون بين مختلف المؤسـسات لإبراز الحضارة والثقافة الفلسطينية وإبراز القيمة الأثرية والتاريخية لفلسطين.

ويمثل فندق الإعمار أحد البيوت التي تعود للفترة العثمانية وتمتلكه عائلة الشريف في الخليل ويعتبر جزء أساسي من التراث المعماري للبلدة القديمة في الخليل .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد