اعتصام تضامني مع الأسرى في طولكرم

اعتصام تضامني مع الاسرى

طولكرم/سوا/ شاركت عدد من أمهات الأسرى في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، بالاعتصام التضامني الذي أقيم امام مقر الصليب الأحمر في المدينة.

وقالت والدة الأسير حاتم الجيوسي المحكوم 6 مؤبدات و55 عاماً، 15 عاماً، إن الكثير من الأمهات يعانين من الأمراض المزمنة من السكري والضغط والقلب، ورغم ذلك يتكبدن المصاعب وإجراءات الاحتلال على المعابر، من أجل رؤية أبنائهن داخل سجون الاحتلال، وهن بأشد الاشتياق لهم ولاحتضانهم.

ونوهت والدة الأسير حاتم الجيوسي، إلى أنها لم تتمكن من زيارة ابنها منذ شهر، بحجة العقوبات.

بدورها، أعربت والدة الأسير رائد عتيق المحكوم 20 عاماً قضى ويقبع في سجن "ريمون"، عن حزنها لعدم تمكنها الدائم من زيارته بسبب المرض، مشيرة إلى أن زيارتها له تكون من خلال الإسعاف فقط.

فيما ناشدت والدة الأسير حمزة رياض فريج الذي يقبع في سجن جلبوع منذ عام وأربعة شهور، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التدخل العاجل للإفراج عنه، حيث يقضي فترة طويلة في الأسر دون محاكمة أو تهمة، وهو ما يعتبر مخالف للأعراف الدولية.

ووجه منسق جبهة التحرير العربية في طولكرم الناشط عمر حارون، التحية لأمهات الأسرى، اللواتي أنجبن الثوار والأبطال وناضلوا من أجل الحرية، ولأمهات الشهداء والجرحى، مطالباً الجميع بمساندتهن في انتظار تحقيق الحرية لأبنائهن.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد