بالصور.. رسالة من سكان رفح الى جمهورية مصر العربية

مسيرة برفح

غزة / سوا / نظمت بلدية رفح وسلطة المياه الفلسطينية ، صباح اليوم على الشريط الحدودي ، مسيرة جماهيرية ؛ للتحذير من الآثار الكارثية للخندق المائي على مخزون المياه الجوفية في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للمياه .

وشارك في المسيرة التي انطلقت من أمام مبنى البلدية نائب رئيس البلدية يوسف قشطة ورئيس سلطة المياه مازن البنا ومدير شرطة البلديات أيمن أبو سعود وممثلي عن المؤسسات المدنية والرسمية .

وطالب قشطة السلطات المصرية بإعادة النظر في مشروع الخندق المائي ومراعاة المخاطر الجمة التي يحملها المشروع بين طياته على مستقبل الحياة في قطاع غزة .

وأكد أن ضخ المياه بشكل متواصل يوصل الخطورة إلى حياة المواطنين القاطنين في المناطق الحدودية بعد امتداد الانهيارات في التربة ووصولها إلى أماكن قريبة من منازل المواطنين .

بدوره ، كشف البنا عن جملة من الآثار السلبية التي تم رصدها بفعل ضخ مياه البحر على الشريط الحدودي وأبرزها زيادة معدل ملوحة المياه الجوفية في الآبار القريبة من الشريط الحدودي .

وحذر من تضاعف المخاطر في حال ثبتت المعلومات الأولية حول استعمال السلطات المصرية  لمياه الصرف الصحي في حقن التربة وتدمير الانفاق على الشريط الحدودي .

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد