التعليم بغزة تفتتح مركزاً للتميز في “تكنولوجيا المعلومات”

none

غزة /سوا/ افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية مركزاً للتميز في تكنولوجيا المعلومات بمدرسة عبد المعطي الريس الثانوية المهنية للبنات بمديرية شرق غزة.

وهذا المركز الذي يقع ضمن نطاق المدرسة  يحتوي على أجهزة ومعدات ومناهج تعليمية متطورة وهي (تصميم صفحات الإنترنت، تطبيقات الموبايل و التصميم الجرافيكي ) إضافة إلى عدد من المعلمين والمعلمات الذين تلقوا دورات تدريبية متقدمة في وقت سابق بهدف توفير تعليم نوعي للطالبات وتأهيلهن على التميز في تعليمهم المهني والانخراط في سوق العمل.

وكانت الوزارة بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية قد عملتا خلال السنوات الماضية على وضع رؤية تطويرية للمدارس المهنية بحيث تحتوي كل مدرسة على مركز للتميز تكون من مهمته النهوض بالتعليم المهني بشكل كامل وجذب الطلبة للالتحاق بالتخصصات المهنية.

وحضر افتتاح المركز د. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، وم. كمال أبو معيلق مدير عام التعليم المهني والتقني، ونائبه أ. مدحت قاسم، وم. حسام جودة مدير برامج الإغاثة الإسلامية، ود. ناهض عيد عضو مجلس إدارة جمعية بيتا ” اتحاد مجموعة نظم تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة “، وأ. منهل فروانة مديرة المدرسة ومجموعة من المعلمات والطالبات وشخصيات من المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

وأشاد د. اليازوري بالتعاون المشترك مع الإغاثة الإسلامية وجميع الجهات المانحة والداعمة، موضحاً أن  هذا المركز سيكون له الأثر الايجابي في تطوير منظومة التعليم المهني وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وبين اليازوري أن خطط الوزارة في نهضة فرع التعليم المهني ستستمر وذلك إيماناً منا بأن التعليم المهني من المقومات الأساسية للتنمية والرقي في وطننا.

بدورة أكد جودة أن هذا المركز سيعمل على تطوير البرامج والمناهج التعليمية وسيساهم في تطوير قدرات الطلبة والخريجين تمهيداً لالتحاقهم في سوق العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد