غازي حمد يعلق على صورة مرسى والاخوان بشوارع غزة

غازي حمد

غزة / سوا / نفى القيادي بحركة " حماس " غازي حمد، أن يكون هناك أي صور للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أو مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا في شوارع قطاع غزة.

وقال حمد لصحيفة الوطن المصرية : "أستغرب التقارير الإعلامية التي نشرت، اليوم، وتتحدث عن قيام الحركة بإزالة صورا لمرسي ولحسن البنا وأنها تأتي في إطار تفاهمات أخيرة مع القاهرة".

وأضاف: "منذ سنتين أو ثلاثة لا توجد أي صور لهم في غزة، لا في الشوارع الكبيرة ولا في مفترقات الطرق الرئيسية، وحتى في الشوارع الجانبية، اللهم إن كان هناك بعض الأفراد في شوارع جانبية وقليلة جدا".

وتابع "حمد": "لم نقم بإزالة أي شيء لأنه لا توجد صور من الأساس"، قائلًا: "علاقات حماس مع مصر الآن جيدة، وتقوم على التفاهم المشترك، ونحن أكدنا حرصنا على الأمن القومي المصري وضبط الأمن على الحدود، ومستعدون لأي تعاون أمني في هذا الإطار".

وأضاف القيادي بـ"حماس": "أعتقد أن ما تم التوصل إليه بين الطرفين الآن يؤسس لعلاقات مستقبلية مزدهرة بين حماس والقاهرة، يساهم في حل كثير من القضايا مثل معبر رفح ، وعودة مصر لاحتضان ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية بقوة".

وقال "حمد": "بالنسبة لمعبر رفح، لا شيء جديد حتى الآن فيما يتعلق بآلية تنظيم فتح وإغلاقه، لا شيء جديد حتى الآن".

وكانت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية قالت، اليوم، إن "حركة حماس قامت بإزالة شعارات جماعة الإخوان المسلمين وصور قادتهم بما في ذلك صور مؤسس الجماعة حسن البنا والرئيس المصري الأسبق محمد مرسي".

ولفتت الصحيفة إلى أن البعض ربط تلك الخطوة المفاجئة، بالاتفاق الذي أبرمته الحركة الأسبوع الماضي مع قادة المخابرات المصرية، والمتعلق بفك الارتباط بين الحركة الفلسطينية وجماعة الإخوان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد