مهنا: ادخال مساعدات من الأشقاء في مصر الى غزة

66-TRIAL- رام الله / سوا / صرح مدير هيئة المعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية نظمي مهنا، بأنه تم إدخال عبر معبر فح الحدودي وبالتعاون مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، مساعدات لأهلنا في قطاع غزة مقدمة من إخواننا في جمهورية مصر العربية، خاصة من القوات المسلحة المصرية، ووزارة الدفاع المصرية، والهلال الأحمر المصري.
وأوضح مهنا في تصريح له اليوم الجمعة،  بأنه تم إدخال 460 طنا من المواد غذائية، و45 طنا من الأدوية والمستلزمات طبية، و4.5 طنا من الحليب كدعم مقدم من الأشقاء في مصر لإخوانهم وأشقاءهم في قطاع غزة، اضافة الى ادخال 80 طنا من المواد الغذائية والأدوية مقدمة من دولة الامارات العربية الشقيقة.
وأضاف مهنا، أن 61 جريحا فلسطينيا غادروا معبر رفح باتجاه جمهورية مصر العربية للعلاج في المشافي المصرية للعلاج على نفقة الدولة المصرية، بالإضافة إلى 48 مرافقا مع الجرحى.
وأشار إلى أن 2300 مواطنا من حاملي الجوازات الفلسطينية غادروا معبر رفح باتجاه مصر، و890 من حاملي الجوازات الأجنبية، و1618 من حاملي جوازات السفر المصرية.
وأعلن رئيس هيئة المعابر، أن الأشقاء في دولة الإمارات العربية ارسلوا مستشفى ميداني متكامل مقدم من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد، للتخفيف من معاناة أشقائه في قطاع غزة.
وقال مهنا، ’إن المشفى الميداني الإماراتي تم إدخاله عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى 80 طنا أدوية ومواد غذائية مقدمة من شعب الإمارات الى شقيقه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأعربت الرئاسة والحكومة الفلسطينية عن تقديرهما وتثمينهما الكبير للدعم الكريم والمتواصل الذي قدمته وتقدمه جمهورية مصر العربية وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة أبناء شعبنا في قطاع غزة، والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، مشيرة الى  ان هذا الدعم السخي الذي لم ينقطع يؤكد على علاقات الإخوة والدم التي تربط الشعب الفلسطيني بشقيقه الشعب المصري والإماراتي وكل الأشقاء العرب. 117
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد