خمسة شهداء برصاص الجيش والمستوطنين بالضفة الغربية

110-TRIAL- نابلس / سوا / استشهد ظهر الجمعة خمسة مواطنين وأصيب عدد آخر في مواجهات مستمرة في عدة مناطق في الضفة الغربية.
ففي نابلس، استشهد خالد عزمي عودة (18عامًا) ومحمد عز صالح شحادة إثر إطلاق مستوطن النار على مواطنين بالقرب من حاجز حوارة.
وقالت مصادر طبية إن كلا الشهيدين والمصابين نقلوا إلى مستشفى رفيديا في المدينة.
وفي الخليل، استشهد المواطن هاشم أبو ماريا (42 عامًا) بالرصاص الحيّ الذي أطلقه الاحتلال صوب مسيرة تضامنية مع قطاع غزّة ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.
كما أصيب فيه العشرات بالرصاص الحيّ والمطاطي في المواجهات العنيفة في بلدة بيت أمر.
وأفادت مصادر محلية  أنّ أبو ماريا ارتقى بعدما اخترقت رصاصة حيّة صدره، وخرجت من الظّهر، ولم تفلح جهود الأطباء في إنقاذ حياته.
كما أصيب بمواجهات بيت أمر الشاب محمد حسين عوض بالرصاص الحيّ في الرأس فيما أصيب ما يقرب من (10 آخرين) بالرصاص الحيّ والمطاطي في المواجهات ببلدة بيت أمر.
وكان جيش الاحتلال تصدّى لمسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد بلدة بيت أمر تضامنا مع غزّة، وصولا إلى مدخل البلدة الرئيس، حيث هاجمها جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحيّ والمطاطي في المواجهات.
كما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال على كافة مداخل مخيم العروب شمال الخليل، بعد مسيرات منددة بجرائم الاحتلال في قطاع غزّة، أطلق الاحتلال خلالها القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي.
وحسب مصادر محلية من داخل المخيم أكّدت لوكالة "صفا" أنّ (4 شبّان) أصيبوا بالرصاص المطاطي في المواجهات العنيفة، من بينهم إصابة خطرة في منطقة الفم.
وفي بلدة حلحول شمال الخليل، اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في منطقة الحواور مدخل بلدة حلحول شمال الخليل، قمع الاحتلال فيها مسيرة تضامنية مع قطاع غزّة.
أمّا في جنوب الخليل، أطلق الاحتلال الرصاص الحيّ في مواجهات ببلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، بعد مسيرة مساندة للقطاع توجّهت نحو البرج العسكري المقام على مقربة من مدخل البلدة.
وفي مدينة دورا ويطّا جنوب الخليل وعدد من البلدات الشمالية والغربية للمحافظة، شارك مئات المواطنين في مسيرات منددة بعدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، ودعما ومساندة للمقاومة الفلسطينية.
وفي سلفيت، انطلقت مسيرة تضامنية مع قطاع غزة ، بمشاركة آلاف المواطنين جابت شوارع مدينة سلفيت وهتف خلالها المشاركون ضد العدوان الغاشم على القطاع.
وأكدت القوى الوطنية في محافظة سلفيت أن الشعب الفلسطيني بأسره داخل الوطن وخارجه يقف بصلابة جنباً إلى جنب مع غزة هاشم وشعبها المقدام الذي ينزف في كل ساعة دفاعا عن الوطن الفلسطيني وحقوق الشعب والمشروع الوطني الفلسطيني.
كما دعت لرصّ الصفوف لحماية أرضنا وحقوقنا وأهدافنا الثابتة والمقدسة ولدعم صمود غزة.  86
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد