المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وإنجاز فلسطين تطلقان الموسم التاسع من برنامج "أمواج الفرح"

none

رام الله / سوا / أطلقت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ومؤسسة إنجاز فلسطين الموسم التاسع من البرنامج التدريبي "أمواج الفرح" بتمويل من مؤسسة كوكاكولا العالمية. ويهدف البرنامج إلى تمكين طلبة الجامعات والمعاهد الفلسطينية من تنفيذ مشاريع ريادية تسهم في التأثير إيجابياً على مسيرة التنمية المجتمعية.

وتنفّذ المرحلة التاسعة من البرنامج في خمس جامعات وكليات فلسطينية: جامعة بوليتكنك فلسطين ، وجامعة خضوري، وجامعة النجاح الوطنية، والكلية العصرية الجامعية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وذلك بالتزامن مع انطلاق البرنامج في عدد من الجامعات العربية.


ويشمل البرنامج عدة مراحل يقوم خلالها المتطوعون من القطاع الخاص بإمداد الطلبة المشاركين بالمعرفة من أجل تمكينهم من تطبيق وممارسة ما يتعلمونه على مقاعد الدراسة عبر التفاعل والمشاركة الفعّالة في مجتمعاتهم. كما تتركز أهداف البرنامج على تنمية مبادئ الانتماء والمسؤولية المجتمعية لدى الطلبة ورفدهم بمهارات ريادة الأعمال، والثقافة المالية والجاهزية للعمل، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام الطلبة لاستكشاف اهتماماتهم الفردية والمهنية، والفرص الوظيفية المتاحة وتعريفهم بالمبادئ الرئيسية لجاهزية العمل.
 

من جهته أكد السيد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية أهمية تضافر الجهود للاستمرار في تنفيذ برامج أمواج الفرح التي تهدف إلى دعم الطاقات الشبابية، لا سيما بعد النجاحات المتتالية التي حققها طلبة الجامعات الفلسطينية وتبوئهم المراكز الأولى في البرنامج على المستوى الإقليمي، مضيفاً أن النتائج المبهرة التي حققها الطلبة الفلسطينيون في السنوات الأخيرة شكلت حافزا أكبر لدى أقرانهم من الطلبة للمنافسة والإبداع، كما شكلت دافعا للشركة من أجل مواصلة دعم مشاريعهم الريادية واحتضان أفكارهم الإبداعية.

وأضاف الهندي أن استراتيجية الشركة تهدف إلى خلق برامج مستدامة للشباب توازي طموحاتهم وتحثهم على التغيير الايجابي وتنمية الوعي المجتمعي لديهم، وذلك بعد ما أثبتته هذه الشريحة من تحدٍ للظروف الصعبة التي يواجهونها ومقدرة لا متناهية على العطاء والتميز والريادة المجتمعية، والانخراط في الحياة العملية.

 

بدورها قدّرت السيدة رندة سلامة مدير عام إنجاز فلسطين الشراكة المثمرة والمستمرة مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي والمستمرة للسنة الخامسة على التوالي والتي يتم فيها تنفيذ الموسم التاسع من برنامج أمواجفرح. وأكدت أهمية برنامج أمواج الفرح والذي يقدّم فرصة مميزة لطلبة الجامعات والكليات في فلسطين لتأهيلهم وتطوير قدراتهم من أجل تقديم مشاريع ريادية وبنّاءة تسهم في تطوير وتنمية المجتمع والقطاعات المختلفة. وأشادت سلامة بدور المدربين المتطوعين والذين شاركوا بوقتهم وبجهودهم لإنجاح البرنامج وتمكين الطلبة من تقديم مبادرات ريادية لخدمة المجتمع.

 

وأضافت سلامة، "يستهدف "أمواج الفرح" هذه الفئة من الشباب وهم في مقتبل العمر وفي مرحلة تعزيز الشخصية والقدرات، حيث يكونون في أوج نشاطهم وإبداعهم، ويبحثون عن التحفيز والمكان الذي يحتضن طاقاتهم من أجل تمكينهم من تقديم مبادراتهم ومشاريعهم الريادية، وترسيخ روح المسؤولية لديهم وإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، وسيتم في هذا الموسم تنفيذ البرنامج في مناطق جديدة للمرة الاولى، هادفين بذلك إلى التوسع الأكبر في عدد الجامعات والكليات الفلسطينية المشاركة، واستهداف طلبة جدد لإعدادهم لخوص التجربة والاستفادة منها ". وأضافت "إن الفرق التي تحصد المراتب الثلاث الأولى في المسابقة يحصلون على مكافأة مالية قيمة لمساعدتهم في استكمال مشروعهم الذي كانو قد بدأوا به، الامر الذي يساهم في ضمان الاستمرارية والتوسع ".

 

ومن الجدير بالذكر، أن مؤسسة إنجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية تديرها وترعاها نخبة من مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطيني، هدفها تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي، وخلق ثقافة تمكنهم من معرفة مفردات إدارة الأعمال، وتعريفهم على كيفية إنشاء مشاريع خاصة بهم، ويشمل ذلك النواحي المالية والتسويقية والإنتاجية، والبيعية، إلى جانب العمل على تقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرات المطلوبة في سوق العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد