جوال

صلاح شبير: حق العودة لا يسقط بالتقادم

223-TRIAL- غزة / سوا/ أكدت الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 66 للنكبة الفلسطينية على أن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة لأرضهم لا تسقط بالتقادم، ولا يملك أي شخص التنازل عنه.
وقال العضو في الهيئة صلاح شبير خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة "شهاب" بمدينة غزة،الأربعاء "إن المشاريع والاتفاقيات التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني؛ باطلة ويجب مقاومتها بكل السبل".
وشدد شبير على ضرورة وقوف الدول العربية والإسلامية مع الشعب الفلسطيني ، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.
كما أكد على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز الجبهة الداخلية على أساس التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وتعزيز قدرة الشعب على مقاومة العدو بكل السبل الممكنة.
وطالب شبير هيئة الأمم المتحدة ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بتحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه اللاجئين إلى حين عودتهم إلى أرضهم، داعيا إلى رفع الحصار عن قطاع غزة والمخيمات الفلسطينية بالخارج.
وشدد على ضرورة إلى توحيد كافة الجهود العاملة في مجال حق العودة ومد جسور التعاون مع الجاليات في إطار تنسيقي واحد، مثمناً في الوقت ذاته، الدعوات لتأسيس التحالف الوطني للدفاع عن حق العودة.
كما دعا جماهير الشعب الفلسطيني للتفاعل مع جميع فعاليات ذكرى النكبة والمشاركة فيها بقوة وفاعلية تأكيداً على الصمود وتمسك بحق العودة وحرية الشعب وحقه في تقرير مصيره. 0

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم