انخفاض أسعار السجائر بغزة والسبب!!

سجائر

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ أكد عماد الباز وكيل مساعد وزارة الاقتصاد بغزة، أن أسعار السجائر في القطاع، شهدت انخفاضا خلال الساعات القليلة الماضية.

و قفزت أسعار السجائر في قطاع غزة بشكلٍ جنوني خلال الأسابيع القليلة الماضية، لا سيما المهربة عبر الانفاق الحدودية مع مصر، حيث أصبحت لا تتناسب مع جيوب مواطني قطاع غزة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقال الباز في تصريح خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء الأحد، إن أسعار السجائر تراجعت بشكل كبير خلال ساعات اليوم وأمس، مشيرا إلى أنه وصل سعر العلبة التي تباع بمبلغ 30 شيكلا، إلى 20.

وأوضح أن وزارته ما زالت تجري دراسات حول أسباب وخلفيات ارتفاع أسعار السجائر بغزة، مبينا أنها لم تتخذ بعد أي اجراءات؛ كون الأوضاع في تحسن مستمر، وفق قوله.

وأرجع الباز سبب اتجاه التجار لخفض أسعار السجائر؛ إلى تحذيرات وزارته بأنها ستقوم بالرقابة وتحديد تسعيرة لبيعها، إضافة إلى وجود فائض لدى التجار.

وكانت وزارة الاقتصاد، قد أقرت بتقصيرها الكامل في مسألة متابعة الارتفاع الكبير في أسعار السجائر، مشيرة في ذات الوقت إلى أن ارتفاعها ناجم عن صعوبة تهريبه من مصر إلى قطاع غزة بفعل اغلاق الانفاق الحدودية والاجراءات المشددة التي يقوم بها الجيش المصري على الحدود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد