خالد يحمل حكومة اسرائيل مسؤولية جرائم المستوطنين

تيسير خالد

غزة /سوا/ حمل تيسير خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن إقدام خلايا للمستوطنين على حرق منزل إبراهيم محمد دوابشة صباح اليوم الأحد.

وقال خالد في تصريح وصل "سوا" نسخة عنه، إن "هذا المشهد الارهابي يعيد للذاكرة حرق منزل عائلة سعد دوابشة في دوما جنوب نابلس نهاية تموز من العام الماضي، والذي ذهب ضحيته الطفل الرضيع علي ووالديه، في جريمة بشعة حاول اكثر من مسؤول اسرائيلي التستر على مرتكبيها رغم وجود جيش الاحتلال في المكان ساعة وقوعها" .

وأضاف أن "سياسة الإفلات من العقاب التي يتم التعامل بها مع المستوطنون، فضلا عن تشريع الاعدامات الميدانية، التي يمارسها جيش الاحتلال على الطرق والحواجز المنتشرة في الضفة الغربية، هي التي تشجع منظمات الارهاب اليهودي، التي تتخذ من المستوطنات، وخاصة من البؤر الاستيطانية أوكارا لها، على مواصلة مثل هذه الجرائم".

وتابع خالد إن "عدم قيام حكومة اسرائيل واجهزتها العسكرية والامنية بتفكيك الخلايا الارهابية للمستوطنين يؤشر على أن هذه الحكومة غير معنية بوضع حد لجرائم الارهاب اليهودي وأن ذلك يبقي الابواب مشرعة لارتكاب مزيد من الاعتداءات والجرائم على ايدي المستوطنين وخلاياهم الارهابية ضد المواطنين الفلسطينيين".

ودعا، القوى والهيئات والمؤسسات الوطنية الفلسطينية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها في رفع جاهزية المواطنين للدفاع عن القرى والبلدات الفلسطينية في الريف؛ من خلال تشكيل لجان شعبية دائمة للحماية الذاتية، كما دعا الحكومة الفلسطينية الى تقديم ما يلزم من أجل تمكين هذه اللجان الشعبية من توفير الحماية والحراسة للمواطنين الفلسطينيين بدءا من توفير المخصصات المالية الضرورية وانتهاء بتكليف عناصر الاجهزة العسكرية والامنية الفلسطينية من أبناء هذه القرى والبلدات مشاركة المواطنين في هذه اللجان على امتداد ساعات الليل والتصدي لاعتداءات المستوطنين وجرائمهم .

 وأشار إلى أن هذه رسالة واضحة لحكومة اسرائيل، بأن سياسة الافلات من العقاب ، التي يتم التعامل بها مع المستوطنين ومنظماتهم الارهابية قد انتهت .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد