رام الله: مشروع لتعزيز مشاركة الشباب بالعملية الانتخابية

انتخابات

رام الله /سوا/ أطلق منتدى شارك الشبابي، بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأحد بمدينة رام الله، مشروعاً بعنوان "شارك.. صوتك بيفرق"، لتعزيز مشاركة الشباب بالعملية الانتخابية.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل، إن منتدى شارك قادر على لم أكبر عدد من شرائح المجتمع، ورفع الجاهزية لديهم بخصوص الإنتخابات.

وأكد ضرورة التشاور والتشارك مع المؤسسات، لقدرتها على الوصول الى شرائح أكبر من المجتمع. وقال "قمنا بإعداد عدد من المشاريع التي تصب في مشروع التوعية وتعزيز المشاركة السياسية في المجتمع".

من جانبها، قالت عضو مجلس بلدي بيت لقيا أريج رزق، إن الشباب هم بناة المستقبل، والقادرون على تغيير المجتمع نحو الأفضل، داعية الى توسيع مجال المشاركة من قبل هذه الفئة.

وأضافت "تم عمل لجنة للعمل التطوعي في بيت لقيا، تهدف بالدرجة الأولى الى توعية الشباب بضرورة المشاركة في الإنتخابات، كونهم أساس التغيير في المجتمع".

من جهتها، أشارت رئيسة مجلس إدارة منتدى شارك رتيبة أبو غوش، إلى أن هذا المشروع يهدف الى زيادة وعي الشباب بموضوع الانتخابات والعملية الإنتخابية، لا سيما أولئك الذين لم يسبق لهم المشاركة في الانتخابات.

وأكدت أن المنتدى يؤمن بضرورة وجود كافة فئات المجتمع لخلق مستقبل أفضل للشباب، معتبرة أن الثقافة الانتخابية تتمثل بضرورة القناعة لدى المواطن بأهمية التغيير وتشجيع الناس على ثقافة وأهمية الإنتخاب.

الى ذلك، شدد رئيس المرصد العربي للديقراطية والانتخابات طالب عوض، على أهمية مشاركة الشباب في العملية الانتخابية، لما لديهم من قدرة على تطوير المجتمع بكافة مؤسساته.

وأضاف "هنالك عدد من الدول قامت بإطلاق العديد من الحملات لتشجيع الشباب على الانتخابات مثل المغرب، حيث خصص ثلاثون مقعداً لفئة الشباب، إضافة إلى تونس التي عمل القائمون عليها بإعطاء تمويل لمن يضع المرشحين الشباب في القوائم الإنتخابية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد