إذاعة:اسرائيل ستوسع عملياتها العسكرية حال رفضت حماس المقترح الأمريكي

268-TRIAL- القدس / سوا / نقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها انه تم الايعاز الى الجيش الاسرائيلي باعداد العدة لاحتمال توسيع رقعة العملية العسكرية في قطاع غزة بصورة ملموسة الاسبوع المقبل في حال رفضت حركة حماس المقترح الامريكي لوقف اطلاق النار.
وتوقعت المصادر ان تقبل اسرائيل هذا المقترح, في حال قبلته قيادة حماس في قطر (..) مؤكدة ان اسرائيل ستدرس جدية حماس في نيتها تطبيقه. 
وذكر المحلل العسكري لصحيفة صحيفة جيروزاليم بوست انه اذا رفضت حماس وقف اعتداءاتها فان الجيش الاسرائيلي سيطلق المرحلة الثالثة من عملية الجرف الصامد والتي ستشمل القضاء على اهداف حماس العسكرية في كافة انحاء القطاع وتعميق التوغل البري الاسرائيلي.
و قالت صحيفة "هآرتس"، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، طرح اقتراحا بلوره لوقف إطلاق النار، على إسرائيل وحماس، وأنه يتوقع أن يرد الجانبان على الاقتراح اليوم.
 ونقلت الصحيفة عن موظف رفيع المستوى في حكومة إسرائيل قوله إن كيري بلور اقتراحا لوقف إطلاق النار واستعرض تفاصيله أمام الجانبين الإسرائيلي والعربي.
وأضاف الموظف الإسرائيلي أن كيري، الذي سيغادر القاهرة عائدا إلى واشنطن، ظهر اليوم، ينتظر ردا من وزيري خارجية قطر وتركيا بشأن رد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل.
272
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد